نادال يجدد تفوقه على كارلوفيتش في انديان ويلز

نادال تغلب على كارلوفيتش في المواجهات الثلاث السابقة بينهما

انديان ويلز - بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول الدور نصف النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الماسترز لهذا الموسم والبالغة قيمة جوائزها 3.645 ملايين دولار للرجال والسيدات، للمرة السادسة على التوالي بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 5-7 و6-1 و7-6 (9-7).

واحتاج نادال الباحث عن لقبه الاول في 2011 والرابع والاربعين في مسيرته الرائعة الى ساعتين ونصف لكي ان يجدد تفوقه على الكرواتي بعد ان كان تغلب عليه في المواجهات الثلاث السابقة بينهما، اخرها في اوائل العام الماضي خلال الدور ثمن النهائي من بطولة استراليا المفتوحة.

وضرب نادال الذي توج بلقب هذه الدورة عامي 2007 و2009 موعدا في دور الاربعة مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي استفاد من انسحاب الاسباني الاخر تومي روبريدو الخامس والعشرين ليكي يحجز مقعده في نصف النهائي دون ان يلعب.

ويأمل نادال الذي كان خسر في نصف نهائي الموسم الماضي امام الكرواتي الاخر ايفان ليوبيسيتش، ان يسترد اعتباره من دل بوترو المصنف 90 عالميا، لان الارجنتيني خرج فائزا من المواجهات الثلاث الاخيرة بين اللاعبين، اخرها في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2009، علما بان الاسباني كان فاز في المواجهات الاربع الاولى بين اللاعبين واخرها في ربع نهائي انديان ويلز بالذات عام 2009.

ولدى السيدات، اكملت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة السادسة عشرة وبطلة 2006 عقد الدور نصف النهائي بفوزها على الصينية بينغ شواي 6-2 و5-7 و6-3، لتضرب موعدا في دور الاربعة مع الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى والتي تأهلت على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة التي انسحبت بسبب الاصابة عندما كانت منافستها متقدمة 3-صفر في المجموعة الاولى.

وتتفوق شارابوفا، الباحثة عن استعادة شيء من بريق الماضي والفوز بلقبها الثالث والعشرين، على فوزنياكي في المواجهات المباشرة بفوزين مقابل هزيمة جاءت في مواجهتهما الاخيرة في الدور ثمن النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز الموسم الماضي بنتيجة 3-6 و4-6.