نائب امين عام حزب الله يلتقي العاهل السعودي

السعودية تريد احتواء مواقفها من حزب الله

بيروت - نقلت صحيفة الاخبار القريبة من ايران وحزب الله الاربعاء ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز التقى في الرياض نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم يرافقه الوزير المستقيل في الحزب محمد فنيش.
واكدت مصادر سياسية في بيروت حصول اللقاء في العربية السعودية بين العاهل السعودي والمسؤولين في حزب الله، الا ان حزب الله رفض تاكيد او نفي الخبر.
وحسب الصحيفة فان السعودية "كررت بالحاح دعوة امين عام حزب الله حسن نصرالله الى القيام بفريضة الحج بدعوة خاصة من الملك وازاء تعذر انتقال الاخير لاسباب امنية (...) تقرر لاحقا ان يقوم نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم وعضو كتلة الحزب النيابية محد فنيش بزيارة خاطفة الى السعودية".
واضافت الصحيفة ان "طائرة سعودية خاصة تولت نقلهما من بيروت بعيدا عن الاضواء حيث التقيا هناك بالملك السعودي".
وخلصت الصحيفة اللبنانية الى القول ان هذه المبادرة تاتي "لاحتواء احتمالات التصعيد السياسي في لبنان".
كما اشارت الصحيفة ايضا الى ان السفير المصري في لبنان حسين ضرار التقى نصرالله وسلمه رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك.
والمعروف ان السعودية ومصر انتقدتا قيام حزب الله بخطف جنديين اسرائيليين داخل الحدود الاسرائيلية على الحدود مع لبنان في الثاني عشر من تموز/يوليو الماضي ما ادى الى قيام اسرائيل بشن هجوم واسع على لبنان استمر اكثر من شهر، كما تعتبر هاتان الدولتان مقربتين من الاكثرية في لبنان.
وباشرت المعارضة في لبنان بزعامة حزب الله قبل اكثر من شهر اعتصاما في وسط بيروت مطالبة بتعديل وزاري يعطيها حق تعطيل اي قرارات هامة لا تكون راضية عنها.