ميسي ووالده لعبا دوراً في تعيين مدرب برشلونة الجديد

تعيين مفاجيء لمارتينو

يعتقد جيراردو مارتينو أن ترشيحا من مواطنه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لعب دورا في تعيينه المفاجيء كمدرب لبرشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الاثنين.

وقال مارتينو مدرب منتخب باراغواي سابقا في مؤتمر صحفي في روساريو "لا علم لي بتفاصيل الموقف وتطوره (لكن) لا شك لدي في أن خورخي (والد ميسي) وليونيل كان لهما بعض التأثير".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 50 عاما والذي ينتمي لمدينة روساريو مثل ميسي "أنا واثق أنه تم طلب رأيهما ووصلنا لهذه النتيجة".

وتابع مارتينو الذي قاد نيويلز اولد بويز للقب المرحلة الثانية من الدوري الارجنتيني الشهر الماضي "كنت أتوقع بعض العروض لكن لا يمكنني أن أقول إني توقعت هذا".

واستطرد مارتينو الذي استقال من العمل في نيويلز بعد الهزيمة في قبل نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية "كان الموقف غير متوقع وبالتأكيد سبب لي مفاجأة".

وسعى برشلونة لتعيين مدرب جديد بعدما أجبر المرض مدربه السابق تيتو فيلانوفا على الاستقالة.

وقال مارتينو "إنها فرصة مهمة جدا تحققت بسبب أمر يؤسف له (مرض فيلانوفا)".

واضاف "أنا سعيد ان (برشلونة) فكر في الاستعانة بي والجهاز الفني المعاون لي. اللاعبون الرائعون في صفوف برشلونة ومنهم ميسي هم ما يرغب فيه أي مدرب".

وأكد مارتينو الذي سوف يسافر الى برشلونة الخميس انه يأمل ان يرتقي الى مستوى المهمة بوصفه مدربا لواحد من أفضل اندية كرة القدم في العالم.

وقال "برشلونة مؤسسة ذات اسلوب حياة. سوف ندخل الى هذا العالم".

ولن يقود مارتينو الفريق الاربعاء في مباراة ودية امام بطل اوروبا بايرن ميونيخ الالماني الذي يقوده بيب غوارديولا مدرب برشلونة سابقا.

وسوف تكون اول مباراة لبرشلونة تحت قيادة مارتينو امام فريق فولرينا النرويجي في اوسلو السبت المقبل.