ميدو يضع الزمالك على طريق الانتصارات

ظهور مشرف لميدو

القاهرة - نجح المدرب الشاب احمد حسام "ميدو" في ظهوره الاول مع فريق الجديد الزمالك فقاده الى فوز صعب على مضيفه المنيا 1-صفر في المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم الاربعاء.

وسجل احمد علي هدف المباراة (60).

ورفع الزمالك رصيده الى 9 نقاط من 5 مباريات في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية، بعدما احتسبت نتيجة مباراته مع حرس الحدود لصالح الاخير صفر-2 اثر عقوبة من لجنة المسابقات باتحاد الكرة، نظرا لاقتحام جماهيره لملعب استاد القاهرة في المرحلة الخامسة بالاضافة الى تغريمه 30 الف جنيه مصري.

وكان الشوط الاول متواضعا فنيا، ندرت فيه الهجمات الخطرة على المرميين، برغم الضغط الهجومي من جانب لاعبي الزمالك في ظل تراجع المنيا نحو الدفاع.

ووضح الحماس الزائد على لاعبي الزمالك لاثبات سعيه لكسب ثقة ميدو، مما كان له اثرا سلبيا على الاداء الفني داخل الملعب، ورغم الاستحواذ الكامل للابيض على مجريات الشوط الاول الا ان التمريرات الخاطئة والاحتفاظ بالكرة دون مبرر حالا دون ترجمة هذه السيطرة الى اهداف.

في المقابل، غلب الطابع الدفاعي على اداء لاعبي المنيا، تنفيذا لتعليمات المدير الفني محمود صالح، وذلك تقديرا منه لفارق الخبرات والمهارت مع لاعبي الزمالك. واعتمد اصحاب الارض على الكرات المرتدة التي لم تشكل اي خطورة على مرمى عبد الواحد السيد.

لم يختلف الوضع كثيرا مع بداية الشوط الثاني، فواصل لاعبو الزمالك ضغطهم الهجومي سعيا لاحراز هدف التقدم، في ظل تكتل دفاعي من جانب المنيا.

واجرى ميدو اول تغييرات الزمالك بنزول لاعب الوسط المهاجم مصطفى فتحي لزيادة الفاعلية الهجومية (51).

وانقذ حارس المنيا سامح علي مرماه من هدف محقق بتصدية لرأسية محمود فتح الله وهى فى طريقها للمرمى (53).

بعدها بثلاث دقائق، اجرى صالح التغيير الاول لفريقه بنزول محمود القاعود بدلا من رامي ربيع، وميدو التغيير الثاني بنزول اسلام عوض بدلا من احمد توفيق.

واثمر الضغط الهجومي المتواصل للاعبي الزمالك عن اول اهداف المباراة بعدما نجح احمد علي باستغلال الخروج الخاطىء لحارس المنيا من مرماه وارتباك المدافعين فسدد محرزا الهدف الاول لفريقه (60).

وتدخل المدير الفني للمنيا للمرة الثانية واجرى تغييرين دفعة واحدة بنزول عمرو عثمان بدلا من كريم مصطفى واسامة السيد بدلا من محمد شوقي غريب (66).

واهدر البديل عمرو عثمان فرصة التعادل بتسيدة قوية بجوار مرمى عبد الواحد السيد، ثم اجرى ميدو تغيرا دفاعيا بنزول لاعب الوسط هاني سعيد بدلا من لاعب الوسط المهاجم محمد ابراهيم (72).

وهدأ ايقاع المباراة مع مرور الوقت وتراجع لاعبو الزمالك للدفاع حفاظا على هدف التقدم، لتفشل محاولات المنيا الهجومية فى ادراك التعادل.

وحقق المصرى اول فوز له هذا الموسم بقيادة مديره الفني الجديد انور سلامة على مضيفه طلائع الجيش 2-صفر على ملعب الجيش الثالث "عجرود".

وسجل محمود حمدي (45+2 خطأ في مرمى فريقه) ومحمود شاكر عبد الفتاح (60 من ركلة جزاء) هدفي المصري، فرفع رصيده الى 5 نقاط بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 4 نقاط.

وحقق حرس الحدود فوزه الثاني هذا الموسم على اتحاد الشرطة 1-صفر على ملعب المكس بالاسكندرية.

وسجل احمد صبرى (39) هدف الحرس، ليرتفع رصيده الى 8 نقاط بينما توقف رصيد اتحاد الشرطة عند 6 نقاط.

كما فاز الرجاء على مضيفه الجونة 2-صفر بهدفي المالي مامادو كيتا (8 و90+7) ليرفع رصيده الى 4 نقاط بالتساوي مع الجونة.

وتعادل وادي دجلة مع القناة 1-1 على ملعب الدفاع الجوي في ختام مباريات المجموعة الثانية، اذ سجل للاول احمد محسن (54 خطأ في مرمى فريقه) وللثاني الغاني دودجي (33).

وتستكمل الخميس باقي مباريات المجموعة الاولى، فيستضيف الاتحاد السكندري الداخلية بملعب استاد الاسكندرية، ويلتقي الانتاج الحربي مع سموحة بملعب السلام، ويحل انبي ضيفا على مصر المقاصة بملعب الترسانة.

وتختتم مباريات المرحلة السادسة بمباراة المقاولين العرب والاهلي على ملعب الاول بالجبل الاخضر.

* ترتيب فرق الصدارة:

- المجموعة الاولى:

1- الاهلي 12 نقاط من 4 مباريات

2- سموحة 9 من 4

3- المقاولون العرب 8 من 4

4- مصر المقاصة 8 من 5

5- انبي 7 من 4

- المجموعة الثانية:

1- بتروجيت 13 من 6 مباريات

2- الاسماعيلي 13 نقاط من 5

3- الزمالك 9 من 5

4- القناة 9 من 6

5- حرس الحدود 8 من 6