مونديال 2015: مصر تحسم موقعتها مع الجزائر بسهولة

بطلة افريقيا تفشل في تأكيد تفوقها

الدوحة - انتهى دربي شمال افريقيا المرتقب بين الجزائر بطلة افريقيا ومصر في مصلحة الاخيرة بنتيجة 34-20 (الشوط الاول 17-9) في صالة علي بن حمد العطية في ملعب السد الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر.

واقيمت المباراة وسط اجواء حماسية حيث اضفى جمهور الفريقين الغفير الذي ملأ الصالة روحا حماسية انتقلت عدواها الى اللاعبين الذين خاضوا اللقاء بقتالية عالية.

خاض المنتخب الجزائري الذي توج بطلا لافريقيا في العام 2014 على حساب تونس وصاحب اعلى تصنيف افريقي المباراة في غياب عبد القادر رحيم لاعب نيم الفرنسي رحيم لاصابة في كتفه والجناح الايمن عمر بن علي.

بدا واضحا التكافؤ بين الفريقين في مطلع المباراة حيث تقدم المنتخب الجزائري 4 مرات في بدايتها وكان نظيره المصري يدرك التعادل في كل مرة مباشرة ليبقى التعادل 4-4 سيد الموقف بعد مرور 7 دقائق. وصام الفريقان عن التهديف على مدى دقيقتين قبل ان يتقدم الفراعنة للمرة الاولى 5-4 قبل ان يرفع تقدمه الى 7-5 ثم الى 9-6 بعد مرور 19 دقيقة.

ونجح المنتخب المصري في استغلال فترة انعدام وزن في صفوف منافسه ليوسع الفارق الى 6 نقاط (14-8) في الدقيقة 25 ثم الى 8 نقاط (17-9) في نهاية الشوط الاول.

واستمر المنتخب المصري في افضليته فوسع الفارق الى 11 نقطة في الدقائق الثماني الاولى من الشوط الثاني الى 22-11 وسط ضياع جزائري كلي.

وشهد الفوز المصري جهدا جماعيا حيث ساهم فيه خمسة لاعبين وهم عصام عيسى (5 اهداف) احمد الاحمر (4) ومحمد رمضان (4) ومحمد البسيوني (4) ومحمد امير (3).

اما افضل مسجل في صفوف الجزائر فكان هشام كعباش (6) تلاه الهادي بيلوم (4) وخالد شنتوت (3).

واختير المصري احمد الاحمر افضل لاعب في المباراة.

وفي المجموعة الثالثة ايضا، فازت فرنسا على تشيكيا 30-27، كما تغلبت السويد على ايسلندا 24-16.

خسارة تونس والسعودية

وتغلب منتخب مقدونيا على نظيره التونسي 33-25 (الشوط الاول 18-14) في المباراة التي جمعت بينهما في صالة لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتعتبر النتيجة قاسية بالنسبة الى المنتخب التونسي خصوصا بان مقدونيا ليست من منتخبات النخبة عالميا.

وصمد المنتخب التونسي طوال الشوط الاول الذي انهاه متخلفا بفارق 4 نقاط فقط، لكنه انهار في الثاني فاسحا في المجال امام منافسه ليمطر شباكه ويخرج بنتيجة كبيرة وبفارق 12 نقطة.

وكان عصام تاج افضل مسجل في صفوف تونس (6) تلاه مصباح سنائي (5).

وفي المجموعة ذاتها، فازت كرواتيا على النمسا 32-30، والبوسنة على ايران 30-25.

وتغلب منتخب روسيا على نظيره السعودي 27-17 (الشوط الاول 19-7) في المباراة التي جمعت بينهما في صالة دحيل ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبدا فارق الامكانيات واضحا بين منتخب اوروبي توج بطلا للعالم ثلاث مرات ونظيره الخليجي الذي شارك في البطولة بعد انسحاب الامارات واشرك لاعبين تنقصهم الخبرة.

وفي المجموعة ذاتها، فازت المانيا على بولندا 29-26، وتعادلت الدنمارك مع الارجنتين 24-24.

واستهلت اسبانيا حاملة اللقب في النسخة الاخيرة مشوارها في البطولة بفوزها على بيلاروسيا 38-33 ضمن منافسات المجموعة الاولى التي شهدت فوز سلوفينيا على تشيلي ايضا 36-23. وكانت قطر تغلبت على البرازيل في المجموعة ذاتها في المباراة الافتتاحية امس الخميس 28-23.

وفي المجموعة الاولى ايضا، فازت سلوفينيا على تشيلي 36-23.

وتضم المجموعة ايضا قطر والبرازيل، وقد فازت الاولى على الثانية 28-23 في المباراة الافتتاحية الخميس.