مونديال الناشئين: المكسيك على بعد خطوة من اللقب

المكسيك تتوق للقبها الثالث

دبي - تأهلت المكسيك حاملة اللقب الى المباراة النهائية بعد فوزها الكبير على الارجنتين 3-صفر الثلاثاء على استاد محمد بن زايد في ابوظبي ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تحتضنها الامارات حتى الجمعة المقبل.

وسجل ايفان اوتشوا (5 و21) وماركو غرانادوس (86) الاهدف.

وتلتقي المكسيك في النهائي مع نيجيريا او السويد اللتين تلتقيان لاحقا.

واحيت المكسيك امالها بان تحقق لقبها الثالث في البطولة بعد عامي 2005 و2011 ومعادلة الرقم القياسي بعدد الالقاب الذي تملكه البرازيل ونيجيريا.

كما تملك المكسيك فرصة ان تصبح ثاني منتخب يحتفظ باللقب بعد البرازيل التي حققت هذا الانجاز عامي 1997 و1999.

في المقابل، استمرت عقدة الارجنتين في البطولة حيث يعد لقبها الوحيد الذي استعصى على منتخبات "التانغو" التي حققت القاب كأس العالم في فئات الكبار والاولمبي والشباب.

وضربت المكسيك بقوة في اول خمس دقائق عندما نفذ اوليسيس خايميس ركلة ركنية احدثت دربكة قبل ان تصل الكرة الى سالومون ويياس هياها براسه الى اوتشوا لم يجد الاخير صعوبة في ايداعها المرمى الارجنتيني.

وانهت المكسيك المباراة فعليا في الدقيقة 21 بعد ان عززت تقدمها بهدف ثان بنفس طريقة الاول اثر عرضية من خايميس ايضا تابعها اوتشوا بعيدا عن متناول حارس المرمى اوغوستو باتالا.

وازداد وضع الارجنتين صعوبة بعد طرد لاعبها خواكين ايبانييز للخشونة (31).

وكادت الارجنتين تقلص الفارق بعد تسديدة من لياندرو فيغا ابعدها ايريك اغويري عن خط المرمى، ليشن لاعبو المكسيك هجمة مرتدة فوصلت الكرة الى غرانادوس واودعها الشباك (86).

واكملت الارجنتين المباراة بتسعة لاعبين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد طرد حارس مرماها باتالا لاعاقته نوفار المنفرد تماما خارج المنطقة.