موناكو يودع بطولة فالنسيا للتنس مبكراَ

سقوط مريع لموناكو في اسبانيا

فالنسيا (إسبانيا) - اطاح الاسترالي ليتون هويت المشارك ببطاقة دعوة بالارجنتيني خوان موناكو المصنف رابعا ووصيف بطل العام الماضي من الدور الاول عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 الاثنين في دورة فالنسيا الاسبانية الدولية للتنس البالغة جوائزها 424ر1 مليون يورو.

وكان موناكو خسر نهائي العام الماضي امام الاسباني مارسيل غرانويرس 2-6 و6-4 و6-7 (3-7).

ويبدأ غرانويرس حملة الدفاع عن لقبه امام التشيكي يان هاجيك الصاعد من التصفيات الاربعاء.

واحتاج هويت الى ساعة و42 دقيقة للتغلب على موناكو في اول مباراة بين اللاعبين في مسيرتهما الاحترافية.

ويلتقي هويت في الدور المقبل مع الكرواتي ايفان دوديغ الصاعد من التصفيات والذي فجر مفاجأة بدوره بتغلبه على الالماني فيليب كولشرايبر 6-2 و7-6 (8-6) في ساعة و50 دقيقة.

وهو الفوز الاول لدوديغ على كولشرايبر في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، وهو ثأر لخسارته المباراتين الاوليين في كأس ديفيس عام 2011 والدور ثمن النهائي لدورة ديلراي بيتش الاميركية هذا العام.

وبلغ الدور الثاني ايضا البلجيكي دافيد غوفان بتغلبه بسهولة على الاسباني بابلو اندوخار 6-2 و6-2 في ساعة و11 دقيقة.

ورد غوفان التحية لاندوخار الذي كان تغلب عليه في المواجهة الاولى بينهما في الدور الاول لدورة برشلونة هذا العام.

ويلتقي غوفان في الدور المقبل مع الاميركي جون ايسنر الخامس الذي تغلب بصعوبة على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و6-7 (4-7) و7-5 في ساعتين و16 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبين.

كما تأهل الاسباني فرناندو فرداسكو بفوزه على مواطنه طومي روبريدو المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-4 في ساعة و30 دقيقة.

وهو الفوز الخامس لفرداسكو على روبريدو في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي فرداسكو في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الثالث والذي كان تغلب على السلوفاكي مارتن كليزان 1-6 و6-صفر و6-3 الاحد.

وبلغ الدور ذاته الاسباني الاخر البرت راموس بتغلبه على الاميركي راجيف رام الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3 في ساعة و41 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين.

ويلتقي راموس في الدور المقبل مع مواطنه دافيد فيرر الاول وبطل العام قبل الماضي او البلجيكي اوليفييه روشو الصاعد من التصفيات.