موناكو يفلت من الخسارة امام لوريان

نقطة ثمينة لموناكو

باريس - سجل موناكو الثاني هدفا متأخرا انقذه من الخسارة امام مضيفه لوريان 2-2 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب افتتح المرحلة بفوزه على ضيفه بوردو 2-صفر الجمعة موسعا الفارق بينه وبين موناكو الى 6 نقاط، قبل ان يقلصه فريق الامارة السبت الى 5 نقاط.

وغاب عن موناكو لاعب وسطه جيريمي تولالان الموقوف ومدافعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو لعدم اختياره، ولاعبيه الجديدين المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف والمدافع التونسي ايمن عبد النور.

على ملعب موستوار، افتتح الكاميروني فنسان ابو بكر التسجيل باكرا للوريان من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من كيفن مونيه-باركيه (12).

وانتظر موناكو العائد الى الدرجة الاولى والمسلح بالعديد من اللاعبين الدوليين حتى الدقيقة 41 لادراك التعادل عن طريق فالير جرمان الذي تابع بيسراه كرة وصلته داخل المنطقة من ايمانويل ريفيير.

وفي الشوط الثاني، عادت الافضلية للوريان الذي تقدم مرة جديدة بواسطة المخضرم جيريمي الياديير بمساعدة ابو بكر (73).

وفي نهاية اللقاء منح الظهير لايفان كورزاوا التعادل بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (87).

ويستقبل موناكو سان جرمان الاحد المقبل في مباراة قمة.

وضيق سانت اتيان الخناق على ليل الثالث بعد فوزه الصريح على ضيفه فالنسيان بثلاثية بيضاء سجلها على التوالي رينو كوهاد (45+1) وبنجامان كورنييه (56) ويوهان مولو (87).

ورفع سانت اتيان رصيده الى 40 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من ليل الذي يلعب الاحد في ضيافة نيس.

وتغلب باستيا على ضيفه غانغان 3-2. سجل للفائز الموريتاني اداما با (52) وسيباستيان سكيلاتشي (81 من ضربة رأس) والجزائري رياض بودبوز (88 من ركلة جزاء)، وللخاسر رشيد عليوي (50 و55).

وحقق سوشو المهم بفوزه على ضيفه نانت 1-صفر سجله ستوفيرا سونزو (45) وحرمه بالتالي من العودة مجددا الى المركز الخامس فبقي ثامنا وله 33 نقطة.

وسقط رينس الوافد الجديد على ارضه امام مونبلييه بطل الموسم قبل الماضي لاول مرة في تاريخه بهدفين للتوغولي فلويد اييتيه 58) والمدافع المغربي عبد الكوثري (65 خطأ في مرمى فريقه) مقابل اربعة لجوريس مارفو (29) وريمي كابيلا (46 و55) والموريتاني مباي نيانغ (69).

وتعادل ايفيان مع اجاكسيو بهدف للاسباني ماركو روبن (45 من ضربة رأس) مقابل هدف للبرازيلي جونيور تالو (89).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين آخرين يجمعان رين مع ليون، ومرسيليا مع تولوز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 54 نقطة من 23 مباراة

2- موناكو 49 من 23

3- ليل 41 من 22

4- سانت اتيان 40 من 23

5- مرسيليا 35 من 22