موقع وزارة الثقافة الأردنية يتعرض للقرصنة بسبب 'مهند'

سبب إثارة وقرصنة

عمان - دفع الموقع الالكتروني لوزارة الثقافة الأردنية ثمن اللقاء الذي جرى بين وزيرة الثقافة الأردنية نانسي باكير والممثل التركي كيفانش تتالينوغ الأسبوع الماضي وذلك بأن تعرض للقرصنة الثلاثاء مما أدى إلى تعطيله فترة من الوقت.
وذكرت مصادر أردنية أن من اخترق موقع الوزارة أطلق على نفسه اسم "أردني أصيل" ونشر على الموقع صورة لوزيرة الثقافة نانسي باكير وهي تؤدي اليمين الدستورية وكتب أسفلها ما زعم انه حديث نبوي "لا يفلح قوم ولوا أمرهم إمراة".
كما نشر القرصان صورة للمثل تتالينوغ الذي يؤدي دور "مهند" في المسلسل التركي المدبلج "نور" الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية في العالم العربي.
وكانت وزيرة الثقافة قد تعرضت لانتقادات حادة من قبل نواب وسياسيين للقائها الممثل التركي خلال زيارته للأردن الأسبوع الماضي ، وزادت حدة الانتقادات بعد أن نشرت الصحف الأردنية صورة للوزيرة مع الممثل التركي، وهو الأمر الذي دفع بها للرد على منتقديها عبر الصحف مؤكدة أن من حقها كوزيرة للثقافة أن تلتقي بالفنانين.
ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن المدير الفني للموقع الإلكتروني للوزارة ميساء شريم قولها أن من قام باختراق الموقع على درجة عالية من الاحتراف كونه تمكن من تخطي حاجز الأمان الخاص بالموقع ، إلا أنها أكدت أن الفريق الفني التابع للوزارة تمكن من استعادة الموقع في غضون ساعة.