موقع الكتروني يجمع الأخبار ويرشد القارئ الى جديدها


طريقة جديدة تخدم المستخدم وفقا لاهتماماته

لندن - بدأ البث التجريبي لموقع checknews.net الذي يقدم حصادا لحظيا لما ينشر على عشرات المواقع الإخبارية المتميزة، ويعد الموقع هو الأول من نوعه – حسب بيان للمشرفين عليه- والذي يقدم محتواه الصحفي بطريقة مبتكرة تحمل روح شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يعطي تنبيهات آنية فور نشر أي خبر جديد على احد المواقع التي يستقي منها الموقع الجديد مواده الإخبارية.

ويعمل الموقع، الذي لم يعلن عن ادارته وهيئة تحريره، على جمع عناوين الأخبار باللغتين العربية والانكليزية، بصورة آلية، معتمدا على برامج طورت خصيصا لهذا الهدف، ويصنف الأخبار وفقا للمصدر، والموضوع، والدولة أو المنطقة الجغرافية، حتى يسهل على الزوار فلترة الأخبار حسب اهتماماتهم.

ويتيح الموقع إمكانية مشاركة عناوين الأخبار وروابطها بصورة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك"، و"تويتر"، و"غوغل بلس"، كما يوفر الموقع "بروفايل" خاص لكل صحيفة وموقع إخباري يضم روابط لصفحاتها الخاصة على الشبكات الاجتماعية.

واعتمد تصميم الموقع على أن تحسب الزيارات للمواقع الناشرة للأخبار، حيث يتم توجيه الزائر إلى صفحة الخبر الأصلية، فور ضغطه على عنوانه، وتعرض كاملة أمامه بكل ما تحويه من إعلانات، وروابط، وصور، ومقاطع فيديو.

ويقدم الموقع أيضا خدمة البث الحي لعدة قنوات تلفزيونية عربية، حتى يتمتع الزائر بتغطية إخبارية متكاملة.

ويعمل مطورو الموقع علي تقديم المزيد من الخدمات والمصادر الإخبارية.