موراي يودع 'روما'

فيرر يقصي موراي

روما - تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني فرناندو فرداسكو والفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنفون ثانيا وسادسا وسابعا على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون يورو.

في الدور الثالث اليوم الخميس، تغلب ديوكوفيتش، بطل عام 2008 ووصيف بطل عام 2009، على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-4 في ساعة و27 دقيقة.

وواجه ديوكوفيتش (22 عاما) الذي اقصى الفرنسي جيريمي شاردي في اقل من ساعة في الدور الثاني، مقاومة كبيرة من جانب البرازيلي الذي تبادل معه كسر الارسال في الشوطين السادس والسابع من المجموعة الاولى قبل ان ينجح الصربي في اعادة الكرة مرة ثانية في الشوط العاشر وينهيها 6-4.

وفي المجموعة الثانية، استولى بيلوتشي (22 عاما)، المصنف 28 عالميا وهو افضل المصنفين البرازيليين بعد غوستافو كويرتن، على ارسال ديوكوفيتش الاول وتقدم 2-صفر على ارساله وبقي في وضع افضل من منافسه حتى تمكن الصربي بخبرته من كسر ارسال البرازيلي مرتين في الشوطين الثامن والعشر والفوز بها كما الاولى 6-4.

وسيلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع فرداسكو الذي اقصى مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز 6-4 و7-6 (7-2) في ساعتين ودقيقتين.

وكان فرداسكو الذي تخلف في المجموعة الثانية صفر-5 قبل ان يستطيع فرض شوط فاصل على منافسه والفوز فيه والمباراة، هزم ديوكوفيتش في نصف نهائي دورة مونتي كارلو قبل اسبوعين حيث حل وصيفا لمواطنه رافايل نادال، ثم توج الاسبوع الماضي بطلا لدورة برشلونة بعد ان فضل الاخير عدم الدفاع عن لقبه فيها.

في المقابل، فاز تسونغا على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-3 و6-4، وسيقابل في ربع النهائي الاسباني دافيد فيرر الثالث عشر الذي انهى مشوار البريطاني اندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-4 و6-4.

وتأهل الاسباني فيليسانو لوبيز الذي اقصى في الدور الثاني الكرواتي مارين سيليتش الثامن، الى ربع النهائي دون ان يلعب بانسحاب الكرواتي الاخر ايفان ليوبيسيتش الحادي عشر بداعي الاصابة.

ويلتقي لوبيز في الدور المقبل مع اللاتفي لرنستس غولبيس الفائز بصعوبة على الايطالي فيليبو فولاندري 6-2 و3-6 و7-6 (7-4).

وكان غولبيس حقق مفاجآة كبير عندما تغلب على السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في الدور الثاني.