'موتو اكس' اول هاتف ذكي يزدان بغطاء خشبي

'حسنا غوغل الآن'

واشنطن - طرحت موتورولا الجمعة جهاز "موتو إكس" وهو أول هاتف محمول تقوم بتطويره الشركة بشكل كامل منذ أن امتلكتها غوغل العملاقة للبحث على الانترنت العام الماضي مقابل 12 مليار دولار.

وكشفت شركة "موتورولا" عن خيار للمستخدمين يتيح طلب الهاتف "موتو إكس" بغطاء خلفي مصنوع من الخشب، وهو ما يجعلها شركة تصنيع الهواتف الذكية الأولى التي تنتج أجهزة مصنوعة من الخشب.

وأوضح "ريك أوسترلو" نائب الرئيس لإدارة المنتجات في "موتورولا" أن شركته ستتيح خياراً لتخصيص الهاتف "موتو إكس" بغطاء خلفي من الخشب، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد على الملحقات المصنوعة من الخشب.

وأضاف "أوسترلو" أن "موتورولا" في المراحل الأخيرة من اختيار التصميمات الخشبية التي ستوفرها للمستخدمين للاختيار من بينها، مشيراً إلى أن شركته تسعى إلى توفير تصميمات بظلال سوداء وأخرى خفيفة.

وتنوي "موتورولا" توفير إمكانية طلب هواتف "موتو إكس" المصنوع جهتها الخلفية من الخشب خلال الربع الرابع من العام الحالي.

ويتميز الهاتف "موتو إكس" بقابليته للتخصيص حسب رغبة المستخدم.

وستطلق الشركة موقعًا جديدً للهاتف يدعى "موتو مايكر" يتيح للمستخدمين طلب هواتفهم والاختيار بين مجموعة كبيرة من خيارات الألوان، تبدأ من اللونين الرسميين للجهاز وهما الأسود والأبيض وتمتد كي تشمل ألوانًا كالأحمر والأخضر والوردي و18 لونًا مختلفًا، وهذه الألوان خاصة بالجهة الخلفية فقط والتي يمكن أن يطلب المستخدم حفر نص معين عليها، أما الجهة الأمامية فيمكن أن تكون بيضاء أو سوداء.

وتنوي غوغل باحتضانها لموتورولا بأن تكون رائدة صناعة الهاتف المحمول والدخول في منافسة شرسة مع العملاقة في هذا المجال.

وابتكرت الشركة الاميركية خاصية جديدة تتمثل في لوحة التحكم اللاتلامسية وقدرة الاستماع الدائمة التي تجعل الهاتف جاهزا للعمل وفقا لأوامر الصوت عندما ينطق المستخدم جملة "حسنا غوغل الآن".

ويختلف ذلك عن خصائص أوامر صوتية أخرى في نظام أندرويد تستوجب من المستخدم أن يضغط بشكل مادي على أزرار الهاتف قبل إمكانية تنشيط الوظيفة.

وستوفر الشركة "موتو اكس" بسعر يبدأ من 199 دولار مع عقد لمدة عامين وسيكون متاحاً في الولايات المتحدة بنهاية سبتمبر/أيلول.