'موتو إي' هاتف ذكي صنع ليدوم

بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بكسل

كشفت شركة "موتورولا" رسمياً الثلاثاء عن هاتفها الذكي "موتو إي"، الذي يندرج ضمن فئة الهواتف منخفضة المواصفات ويدعم شريحتي اتصال، وهو الهاتف الذي تقول الشركة إنه صُنع ليدوم، وإنه يأتي بسعر يناسب الجميع.

ويقدم هاتف "موتو إي" الجديد الذي سيطرح بسعر يقارب 129 دولاراً، شاشة محمية بطبقة من زجاج "غوريللا غلاس 3 "، بقياس 4.3 بوصة ومن نوع أل سي دي وبدقة 960×540 بكسل.

ويعمل الجهاز بمعالج من نوع "كوالكوم سنابدراغون 200" ثنائي النوى، وبتردد 1.2 جيغاهرتز، والذي يأتي مدعوماً بمعالج رسوميات من نوع أدرينو 302 .

ويقدم "موتو إي" أيضاً 1 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 4 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 32 جيغابايت باستعمال بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع "مايكرو إس دي".

ويملك الجهاز الذي يأتي ببطارية سعة 1980 ميلي أمبير/ساعة، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بكسل.

وفي الفيديو الترويجي الخاص بالهاتف الجديد ركزت "موتورولا"على أبرز المزايا، وهي مقاومته لرذاذ الماء، وأنه قد صمم كي يتحمل الخدوش، وبأن بطاريته تدوم ليوم كامل وبأنه يعمل بالإصدار الأخير 4.4 "كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد".

وأعلنت شركة "موتورولا" أن هاتفها الذكي سيكون متاحاً ابتداءً من الاربعاء في كل من الهند والمملكة المتحدة والبرازيل والمكسيك وإسبانيا وكندا، وهو يأتي بعدة ألوان، مثل الأسود والأبيض والوردي والفيروزي والأصفر.

ويُعد هاتف "موتو إي" الأول للشركة هذا العام، وبعد موافقة شركة "غوغل" على بيع "موتورولا" لشركة "لينوفو" نهاية شهر يناير/ كانون الثاني، وفي صفقة قدرت بما يقرب من 3 مليارات دولار.