مواجهات قوية في كأس ولي العهد

السالمية بنتزع نقطة التعادل

الكويت - فاز الساحل على الصليبخات 2-صفر وتعادل السالمية مع اليرموك 2-2 في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

في المباراة الأولى، احتاج الساحل الى 50 دقيقة ليتقدم على الصليبخات عبر صلاح الشمري، قبل أن يضيف هدفا ثانيا حمل توقيع ناصر الهاجري (76).

وفي الثانية، تقدم السالمية "المتجدد" في الدقيقة الرابعة عبر حماد العبيدلي، بيد أن اليرموك قلب الطاولة فعادل النتيجة بهدف هاشم الرامزي (25)، ثم تقدم بواسطة عبدالرحمن العوضي (30). وفي الشوط الثاني نجح السالمية بانتزاع نقطة التعادل من ركلة جزاء ترجمها خلف السلامة، القادم من القادسية، في الدقيقة 50.

وكانت منافسات الجولة الأولى افتتحت الجمعة بفوز الكويت على الفحيحيل 1-4 (المجموعة الثانية)، وكاظمة على النصر 4-صفر، والقادسية على التضامن 3-صفر، والعربي على خيطان 1-صفر (المجموعة الأولى).

وفي ختام الجولة الأولى، تصدر كاظمة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متقدما على القادسية والعربي بفارق الأهداف، واحتل خيطان المركز الرابع بلا نقاط متقدما بفارق الأهداف أيضا على كل من التضامن والنصر، فيما غاب الجهراء عن هذه المرحلة.

كما احتل الكويت صدارة المجموعة الثانية بثلاث نقاط متقدما على الساحل بفارق هدف. وتقاسم السالمية واليرموك المركز الثالث (نقطة لكل منهما) أمام الصليبخات والفحيحيل بلا رصيد، فيما غاب الشباب عن الجولة الأولى.

تقام الجولة الثانية من الدور الأول في 23 و24 آب/أغسطس الجاري.

يذكر أن منافسات الدور الأول تجري بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن يتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي.

يحمل القادسية الرقم القياسي لعدد الألقاب التي احرزها في المسابقة (6)، أمام العربي والكويت (5 القاب لكل منهما)، فيما حقق السالمية وكاظمة اللقب في مناسبة واحدة.‏