مواجهات صعبة لمانشستر والريال في ابطال أوروبا

ريل مدريد سيفقتد خدمات نجمه بيكهام

نيقوسيا - يخوض ريال مدريد الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي مباراتين صعبتين خارج ارضهما عندما يلتقيان مع بورتو البرتغالي وشتوتغارت الالماني على التوالي في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء.
على ملعب "داس انتاس" في بورتو، يلتقي فريق المدينة بورتو بطل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي ومتصدر ترتيب الدوري المحلي مع ريال مدريد في مباراة يسعى فيها الاخير الى تعزيز صدارته للمجموعة السادسة بعد فوزه على مرسيليا الفرنسي 4-2 في مباراته الاولى.
بيد ان مهمة فريق العاصمة الاسبانية لن تكون سهلة لان بورتو يملك خبرة كبيرة في البطولات الاوروبية ويضم في صفوفه اكثر من ورقة رابحة خصوصا صانع العابه البرتغالي الجنسية البرازيلي الاصل ديكو والهداف البرازيلي ديرلي بالاضافة الى المدافع المخضرم جورجي كوستا.
ويزيد من صعوبة مهمة ريال مدريد انه سيخوض المباراة في غياب لاعب وسط قائد منتخب انكلترا ديفيد بيكهام المصاب بتقلص عضلي في ساقه، ويحوم الشك حول مشاركة مهاجمه راوول الذي غاب عن المباراة ضد فالنسيا التي خسرها فريقه صفر-2 السبت الماضي في الدوري المحلي وذلك لاصابة في وركه.
وقد فشل دفاع ريال مدريد، الذي ترتسم حوله علامات استفهام كبيرة بعد رحيل فرناندو هييرو والفرنسي كلود ماكاليلي والبرازيلي فلافيو كونسيساو في اول اختبار له ضد فالنسيا، ما يؤكد صوابية النقاد الذي توقعوا ان يواجه هذا الخط صعوبات كبيرة هذا الموسم خصوصا عندما يترافق ذلك مع انعدام خطورة الماكينة الهجومية.
ومن المتوقع ان يعود الى صفوف الفريق لاعب وسطه ايفان هيلغيرا بعد غياب دام اسبوعين لاصابة في ركبته.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل مرسيليا الفرنسي على ملعبه فيلودروم بارتيزان بلغراد الصربي.
وسيحاول هجوم مرسيليا الناري المكون من المصري احمد حسام "ميدو" وديدييه دروغبا وستيف مارليه استغلال تذبذب خط دفاع بارتيزان الذي تلقت شباكه 8 اهداف في 6 مباريات في الدوري المحلي لينتزع نقاط المباراة الثلاث وينعش اماله في بلوغ الدور الثاني.
وكان بارتيزان الذي يدربه النجم الالماني السابق لوثار ماتيوس حقق المفاجأة باخراجه نيوكاسل الانكليزي في الدور التمهيدي. وقال ماتيوس: "نحن جاهزون لانتهاز الفرصة وتحقيق نتيجة ايجابية ضد مرسيليا".
ولن تكون مهمة مانشستر يونايتد اقل سهولة عندما يواجه شتوتغارت الذي لم يدخل مرماه اي هدف في الدوري المحلي الذي يتصدره. كما يسعى شتوتغارت الى تخطي خسارته في الجولة الاولى امام رينجرز الاسكتلندي 1-2 بعد ان تقدم عليه ضمن المجموعة الخامسة.
وسيتولى المدافع البرازيلي مارسيلو بوردون مهمة مراقبة هداف مانشستر يونايتد رود فان نيسترلوري الذي سجل ثلاثية في مرمى ليستر سيتي السبت الماضي ليقود فريقه الى فوز كبير 4-1.
وحذر مدافع بايرن ميونيخ سابقا ومانشستر سيتي الانكليزي حاليا ميكايل تارنات شتوتغارت من الخطر الذي يشكله مانشستر يونايتد خصوصا على الجناحين من خلال راين غيغز والبرتغالي كريستيانو رونالدو وقال "انهم خطيرون جدا في الهجمات المرتدة وقد يخلقون مشاكل كثيرة لاي خط دفاع في العالم".
من جانبه اعتبر مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون بان مواجهة شتوتغارت لن تكون نزهة وقال "ننتظر مباراة صعبة جدا، وقد تكون قليلة الاهداف".
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي باناثينايكوس اليوناني مع رينجرز الاسكتلندي. وسيحاول باناثينايكوس محو خسارته الثقيلة خارج ارضه امام مانشستر صفر-5 في الجولة الاولى.
وفي المجموعة الثامنة، يحل ميلان الايطالي حامل اللقب ضيفا على سلتا فيغو الاسباني.
وكان النجم البرازيلي ريفالدو ضمن التشكيلة التي سافرت الى فيغو الاثنين وربما اعطي الفرصة من قبل المدرب كارلو انشيلوتي.
وكان ميلان اكد يوم الجمعة الماضي ان ريفالدو سيترك الفريق نزولا عن رغبته، قبل ان يعلن الاثنين بان البرازيلي باق في صفوفه اقله حتى نهاية كانون الاول/ديسمبر المقبل ثم يقرر ما اذا كان يريد احترام عقده حتى نهاية عام 2005 او الانتقال الى ناد اخر.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي اياكس امستردام الهولندي مع جاره كلوب بروج البلجيكي على ملعب "ارينا" في امستردام.
وفي المجموعة السابعة، يسعى لاتسيو الايطالي الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يستقبل سبارتا براغ التشيكي الذي يقوده لاعبه السابق كاريل بوبورسكي.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل تشلسي على ملعبه "ستانفورد بريدج" بشيكتاش التركي وهو مرشح لنيل نقاط المباراة الثلاث.