مهمة صعبة للزمالك والاهلي في الدوري المصري

الزمالك في حاجة شديدة للفوز

القاهرة - يأمل الزمالك والأهلي تصحيح اوضاعهما المتراجعة مؤخرا حينما يواجه الاول غزل المحلة والثاني وادي دجلة فيما تنتظر الداخلية المتصدر مهمة صعبة للحفاظ على مسيرة انتصاراته حينما يواجه انبي في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وتنطلق المرحلة الاربعاء بمواجهة صعبة بين مصر المقاصة، الوصيف بفارق نقطتين عن الداخلية والساعي للعودة للانتصارات، مع الاسماعيلي السادس، فيما يأمل الاتحاد السكندري الرابع مواصلة عروضه المميزة امام بتروجيت الثالث عشر العائد للانتصارات.

ويخوض الداخلية المتصدر مواجهة انبي بطموح استمرار مغامرته الموسم الحالي والتي دفعته لإحتلال القمة، وذلك بناء على تأكيدات المدير الفني علاء عبد العال، الذي اكد مشروعية طموحه بالبقاء على الصدارة والمنافسة حتى اخر البطولة.

واشار المدرب الى انه سيواجه صعوبات عديدة، وستكون مباراة انبي اهم محطاتها، في ظل سعي الفريق البترولي تصحيح اوضاعه والانتقال من المركز الثامن الى مركز متقدم.

وعلى ملعب الدفاع الجوي، يأمل الزمالك في تصحيح اوضاعه سريعا امام غزل المحلة الاخير من دون اي فوز حتى الان، والعودة للانتصارات بعد الخسارة المفاجئة في المرحلة الماضية امام طلائع الجيش 3-2، وهي المباراة التي اعلن بسببها مجلس ادارة النادي الانسحاب من المسابقة اعتراضا على الاخطاء التحكيمية.

ويدرك المدير الفني البرازيلي ماركوس باكيتا صعوبة موقف فريقه وعدم تقبل الجماهير اي سقوط جديد، ما دفعه للتأكيد على اللاعبين بضرورة عبور الكبوة الماضية وتقديم صورة تليق بحامل اللقب، خصوصا ان المحلة سيحاول تحقيق اي نتيجة ايجابية على حسابهم.

ويفقتد الزمالك لجهود مدافعه علي جبر لايقافه واحمد توفيق للاصابة، ويستعيد مهاجمه الأول باسم مرسي بعدما رفع عنه رئيس النادي الايقاف نتيجة اعتذار اللاعب.

ووضح من التدريبات الاخيرة اجراء تغييرات محدودة على قائمة الفريق، حيث يتوقع ان يدفع المدرب بأحمد الشناوي ومحمد عادل جمعة وأحمد دويدار وكوفي وعمر جابر وطارق حامد وإبراهيم عبد الخالق ومعروف يوسف ومحمود كهربا وايمن حفني وأحمد مكي أو "باسم مرسي".

يحل الاهلي ضيفا على وادي دجلة الثاني عشر على ملعب الدفاع الجوي، ويأمل في استعادة الانتصارات فيما يخوض دجلة المباراة بنفس الدوافع بعد خسارته في اخر مباراتين.

يذكر ان الأهلي يلعب اليوم الثلاثاء مع حرس الحدود في مباراة مؤجلة من المرحلة الماضية، بعدما كان قد طلب نقل مباراته من ملعب بتروسبورت الى الدفاع الجوي، لكن ادارة الاخير رفضت استضافة المباراة وتقرر اقامتها على ملعب برج العرب بالاسكندرية، الامر الذي لاقى اعتراضا من فريق حرس الحدود لتؤجل المباراة 24 ساعة.