مهرجان دبي السينمائي الدولي يحظى بدعم متواصل

تواصل مع المجتمعات الإنسانية والإعلامية

دبي ـ أكدت كل من سوق دبي الحرة، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا، الشركاء المؤسسون لمهرجان دبي السينمائي الدولي، مواصلة دعمهم للمهرجان كرعاة رئيسيين للدورة الرابعة للمهرجان.
وتعود جوهرة دبي، للمشاركة للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة الرعاة الرئيسيين للمهرجان في دورته المقبلة التي ستقام خلال الفترة من 9 - 16 ديسمبر/كانون الأول 2007.
وقال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي "لقد أسهمت هذه الشركات المرموقة بدور حيوي وحاسم في النجاحات التي حققها مهرجان دبي السينمائي الدولي حتى اليوم. ولا شك أن دعمهم الدائم والمتواصل يؤكد ثقتهم الكبيرة برؤية المهرجان في احتلال مكانة بارزة بين مهرجانات السينما العالمية، والتحول إلى حدث ثقافي مهم على الصعيد العالمي.
بدوره قال كولم ماكلوفلين، العضو المنتدب في سوق دبي الحرة، ثالث أكبر سوق حرة في العالم "يسهم مهرجان دبي السينمائي الدولي في تسليط الضوء على دبي كمركز رائد للأعمال ووجهة مثالية للسياحة والترفيه، فضلاً عن دوره في عرض أبرز الإنتاجات السينمائية من مختلف أنحاء العالم. إن دعم الفعاليات التي تجمع بين فئات المجتمع يمثل جزءاً أساسياً من رؤيتنا، الأمر الذي يحققه المهرجان ليس على الصعيد المحلي فقط، وإنما على المستوى العالمي أيضاً. إننا سعداء بهذه الشراكة المتواصلة مع المهرجان، ونتطلع قدماً إلى دورة جديدة متميزة على مختلف المستويات."
من جانبه قال موريس فلاناغان، نائب الرئيس التنفيذي في طيران الإمارات "يسعدنا أن نشارك في رعاية مهرجان دبي السينمائي الدولي، وأن نسهم في دعم وتشجيع المواهب السينمائية في المنطقة. إننا نشارك في رعاية المهرجان للعام الرابع على التوالي، ونحن سعداء للغاية بما يحققه من إنجازات نوعية بانتقاله من نجاح إلى نجاح مع اتساع حضوره وسمعته على المستوى العالمي."
وأضاف "تتكامل أهداف المهرجان في استقطاب الزوار من كافة أنحاء العالم للاحتفاء بالتميز السينمائي، مع الجهود التي تبذلها طيران الإمارات لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للسياحة والتجارة والرياضة."
بدوره قال جيرالد لولس، رئيس مجلس إدارة مجموعة جميرا "يسعدنا أن نرحب بمهرجان دبي السينمائي الدولي مرة أخرى في مدينة جميرا، المقر الذي استضاف المهرجان منذ انطلاقته الأولى. يجسد المهرجان معنى كرم الضيافة في دبي، ونحن سعداء للغاية بتوفير أرقى خدمات الضيافة لزوار وضيوف المهرجان.
ومما لا شك فيه أن استضافة عشاق السينما وخبرائها ونجومها، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام من كل مكان سيساعدنا على الترويج للخدمات والتسهيلات الراقية التي نقدمها، كما سيسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية متميزة."
وقال وليد غفاري، مؤسس وعضو مجلس إدارة جوهرة دبي "نظراً لموقعها في قلب عالم الإعلام والتكنولوجيا الذي بات يمثل نموذجاً لبيئة الأعمال الحديثة حول العالم، تحرص جوهرة دبي على دعم الأحداث التي تسهم في وضع دبي على خارطة الثفافة العالمية.
لقد ساعدت الشراكة مع مهرجان دبي السينمائي الدولي في العام الماضي على تعزيز تواصلنا مع المجتمعات السينمائية والإعلامية لاطلاعهم على مزايا مشاريعنا التي تعد وجهة مثالية لتحفيز الإبداع والابتكار."