مهرجان تهديفي للاهلي في بداية الدوري الاماراتي

'الزعيم' يترنح

دبي - استهل العين حملة الدفاع عن لقبه بخسارة تاريخية امام ضيفه الاهلي 3-6 الاحد في افتتاح المرحلة الاولى من النسخة التاسعة والثلاثين للدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ادينالدو غرافيتي (17 من ركلة جزاء و53 و65 و81) وبشير سعيد (50) والتشيلي لويس خيمنيز (83) اهداف الاهلي، والغاني اسامواه جيان (12 و70 من ركلة جزاء) والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (38) هدفي العين.

ويدين الاهلي دون ادنى شك بفوزه الكبير الى نجميه غرافيتي وخيمنيز، بعدما سجل الاول اربعة اهداف "سوبرهاتريك"، وكان الثاني وراء 4 اهداف لفريقه قبل ان يسجل بنفسه الهدف السادس.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة مع التغيير المستمر في النتيجة، حيث افتتح جيان التسجيل للعين بعدما تلقى كرة متقنة من ايكوكو ليمر عن مدافع الاهلي بشير سعيد ثم يسدد بقوة بعيدا عن متناول الحارس عبيد الطويلة (12).

وسرعان ما ادرك الاهلي التعادل بعدما عرقل حارس العين داوود سليمان التشيلي خيمنيز ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها غرافيتي بنجاح (17).

وعاد العين ليتقدم مجددا بعدما تلقى ايكوكو كرة من عمر عبد الرحمن سددها بقوة من بعد 20 مترا اخذت يد الحارس الطويلة وتابعت طريقها الى مرماه (38).

وعادل الاهلي مجددا اثر ركنية رفعها خيمنيز سددها بشير سعيد من وضعية طائرة في مرمى سليمان (50).

وتقدم الاهلي لاول مرة بعدما اخطا الحارس سليمان في تقدير الكرة ليخطفها غرافيتي ويسدد في المرمى (54).

وعزز الاهلي تقدمه بهدف رابع اثر تمريرة من خيمنيز الى غرافيتي انفرد وسدد في المرمى (65).

وقلص العين الفارق عبر ركلة جزاء احتسبت على بشير سعيد سددها جيان بنجاح (70)، لكن رد الاهلي جاء قويا بعدما اعاد الفارق الى سابق عهده عبر غرافيتي اثر كرة ركنية من خيمنيز، ليسجل المهاجم البرازيلي هدف فريقه الخامس والشخصي الرابع له (81).

وانهى الاهلي مهرجان الاهداف بتسجيل السادس بعد تمريرة من البديل اسماعيل الحمادي الى خيمنيز لم يجد الاخير صعوبة في ايداع الكرة في المرمى (83).

وزاد وضع العين صعوبة بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه الروماني ميريل رادوي (85).

وفي مباراة ثانية، حقق الوصل فوزا كبيرا على ضيفه الوحدة باربعة اهداف للاوروغوياني اميليانو الفارو (20 و53 من ركلة جزاء و59) والمصري محمود عبد الرزق "شيكابالا" (68)، مقابل هدف لحمدان الكمالي (32 من ركلة جزاء).

ولعب الوحدة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد طرد لاعب وسطه خالد جلال لنيله الانذار الثاني.

وتعادل الظفرة مع ضيفه عجمان بهدف للعاجي امارا ديانيه (50) مقابل هدف للمالي فونكيه سي (10).

وتعادل ايضا دبي مع ضيفه دبا الفجيرة الصاعد حديثا صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الاثنين بثلاث مباريات تجمع الجزيرة مع النصر، والاتحاد كلباء مع الشعب، والشباب مع بني ياس.