مهرجان برلين السينمائي يفتتح موسم مهرجانات 2015

جولييت بينوش.. حضور سينمائي دائم.

برلين - تنطلق فبراير القادم فعاليات الدورة الـ 65 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، تتنافس خلالها 23 فيلماً على نيل جائزة الدب الذهبي، وذلك من أصل 400 فيلم سيعرضها المهرجان هذا العام.

ويقام مهرجان برلين بين 5 و15 فبراير / شباط مُفتتحاً موسم المهرجانات السينمائية العالمية لعام 2015، ويعتبر أحد أهم الأحداث السينمائية الدولية.

ويرأس لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام المخرج والمنتج الأميركي دارن أرونوفسكي الذي حقق فيلمه (بلاك سوان) في عام 2010 نجاحا باهرا في أنحاء العالم.

وقال مدير المهرجان ديتير كوسليك، إن السينمائي الأميركي البالغ من العمر 45 عاماً، والذي ذاع صيته في العام 1998 مع فيلم "باي"، اختير لرئاسة الدورة المقبلة من المهرجان، "لكونه رائداً كبيراً لسينما المؤلف المعاصرة".

وفي العام الماضي حضر مهرجان برلين 8400 من العاملين في صناعة السينما، و 3700 صحفي من 81 دولة، فيما شهد عروض أفلام المهرجان من الجمهور حوالي 490 ألف شخص.

من جهة أخرى وقع الاختيار على فيلم (نوبادي وانتس ذا نايت - "لا أحد يريد الليل") من بطولة النجمة الفرنسية جولييت بينوش ليعرض في افتتاح مهرجان برلين.

وتدور أحداث الفيلم التاريخي الذي أخرجته الإسبانية إيزابيل كوازيت، في منطقةغرينلاند بالقطب الشمالي عام 1908، ويروي قصص نساء شجاعات ورجال طموحين، ويمثل فيه أيضا الممثلة اليابانية رينكو كيكوتشي والإيرلندي جابرييل بايرن.

ويذكر أنّ بينوش قد شاركت بعدة أفلام في دورات سابقة من مهرجان برلين، إذ فازت بجائزة الدب الفضي عن دورها في فيلم "ذا إنجلش بيشنت" عام 1997، وهو الدور نفسه الذي نالت عنه لاحقا جائزة الأوسكار.