مهرجان الأردن يتغلب على دعوات المقاطعة

مهرجان الاردن ينطلق في موعده المقرر

عمان - قالت وزيرة السياحة الاردنية مها الخطيب الاحد إن مهرجان الاردن الذي أثار ضجة في الاسابيع القليلة الماضية سينطلق هذا الاسبوع كما هو مقرر.

وقالت الخطيب في مؤتمر صحفي "الوضع الحالي ليست هناك أي نقابة فنانين أردنية أو عربية تقاطع المهرجان... لم يصلنا اعتذارات من فنانين أردنيين أو عرب أو اجانب."

وأضافت ان "هيئة تنشيط السياحة هي الهيئة المنظمة للمهرجان والتعاقد مع الفنانين تم عن طريق شركة (لو فيزيتور دي سوار) " الفرنسية التي تتعاقد مع فنانين مثل فيروز ولدينا أربع او خمس شركات اردنية تعمل على تنفيذ والترويج للمهرجان بسواعد اردنية."

وكانت نقابة الفنانين الاردنيين والنقابات المهنية ورابطة الكتاب بالاضافة الى الاخوان المسلمين قد دعوا لمقاطعة المهرجان وقالوا ان شركة فرنسية يدعون انها نظمت احتفال اسرائيل بالذكرى السنوية الستين لقيامها تشارك بتنظيمه. ودعت نقابات الفنانين العربية كاللبنانية والسورية والمصرية على اثر ذلك مطربيها الى مقاطعة المهرجان.

الا ان نقيب الفنانين الاردنيين شاهر الحديد تراجع ودعا النقابات العربية الى العدول عن قرار مقاطعتها الخميس الماضي قائلا انهم تأكدوا ان الشركة المنظمة له لم تنظم احتفالات اسرائيل. وتمسكت النقابات المهنية الاردنية والاسلاميين بمقاطعته.

وقال نايف الفايز مدير عام هيئة تنشيط السياحة للصحفيين ان مبيعات التذاكر "ممتازة" على الرغم من الشائعات حتى ان مبيعات حفلة مغنية الجاز العالمية ديانا كرول "فاقت التوقعات."

وسيستضيف مهرجان الاردن الذي ينطلق في الثامن من هذا الشهر وحتى التاسع من اب/اغسطس العديد من الفنانين العرب منهم عمرو دياب واليسا وفضل شاكر وفنانين عالميين مثل بلاسيدو دومينجو ومغني البوب ميكا وديانا كرول والشاب خالد.