مهرجانات بعلبك تعيد عرض مسرحية فيروز في بيروت

فيروز تغني ببيروت (ارشيفية)

بيروت - أعلنت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية الجمعة عن استئناف تقديم حفلات المطربة اللبنانية فيروز في العاصمة بيروت قبل نهاية العام الجاري.
وجاء في بيان للجنة "لجنة مهرجانات بعلبك الدولية ايمانا منها بخلود الوطن اللبناني وديمومته وبانتصار ارادة الحياة على الموت واستعادة لاجواء الامل والفرح التي تجسدها حفلات مهرجانات بعلبك الدولية يهمها ان تعلن عن قرار تقديم حفلات فيروز الاربع في المسرحية الغنائية (صح النوم) والتي كان من المقرر تقديمها على مدرجات هياكل بعلبك وذلك في مدينة بيروت قبل نهاية العام 2006 الجاري".
وألغيت مهرجانات الصيف الفنية والتي تعتبر واحدة من أبرز معالم صناعة السياحة في لبنان بسبب الحرب بين حزب الله واسرائيل والتي اندلعت على مدى 34 يوما وانتهت في 14 اغسطس/اب بعد سريان الهدنة بأمر من مجلس الامن الدولي.
وكان من المقرر ان تفتتح فيروز اليوبيل الذهبي لمهرجانات بعلبك الدولية في 13 يوليو/تموز لكن هذا التاريخ تزامن مع بدء الحرب الاسرائيلية على لبنان والتي طالت ايضا مدينة بعلبك عقب اسر حزب الله جنديين اسرائيليين في غارة على الحدود قبل يوم واحد.
وكانت لجنة مهرجانات بعلبك قد أرجأت الاحتفال باليوبيل الذهبي العام الماضي عقب اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري.
وكانت مهرجانات بعلبك ستضم خمسة عروض اضافية غير ان لجنة المهرجانات ستكتفي بعرض مسرحية (صح النوم) باشراف زياد رحباني والتي تتضمن نقدا سياسيا للحاكم في الشرق ضمن قالب مسرحي حيث تمثل فيروز كالعادة العنصر الصالح البسيط الذي يحارب الظلم بصوتها.