'من 30 سنة' يأسر نجوم الفن والغناء

فيلم يجمعهما بعد سنوات من الفراق

القاهرة - عبر عدد من الفنانين عن إعجابهم بالفيلم المصري "من 30 سنة" للثنائي الفني الناجح أحمد السقا ومنى زكي والمعروض قي قاعات السينما بمناسبة عيد الفطر.

وحرصت الفنانة التونسية لطيفة التي حضرت العرض الخاص للفيلم على تهنئة أبطال العمل والتأكيد أن هذه هي الأفلام الجيدة التي يجب أن تعرض في السينما.

وكتبت لطيفة عبر حسابها على تويتر مع نشر صور من العرض الخاص: "حبايبي ألف مبروك فيلم من 30 سنة أكثر من رائع والمخرج عمرو عرفه إبداع، هي دي السينما ولا بلاش".

وكتب المطرب محمد نور عبر حسابه على انستغرام: "فيلم من 30 سنة أحلي فيلم شفته في حياتي مش معقولة الجمال وﻻ القصة وﻻ الإخراج والتمثيل حاجة في منتهى اﻻتقان، مبروووك أخويا وصديقي وليد منصور لو ده أول فيلم تعملو يبقى السينما هتتغير السنين الجاية مستوي رائع فعلا".

وقال المطرب الشاب مينا عطا في تغريدة له "فيلم محترم وقصة هايلة والواحد بقاله كتير ماشافش افلام كدة، ألف مبروك".

كما نوه المطرب المعروف محمد حماقي بالفيلم واشاد بقصته والتقنيات التصوير العالية فيه.

بعد ثماني سنوات من الفراق، اجتمع مجددا الثنائي المصري أحمد السقا ومنى زكي في فيلم "من 30 سنة".

وتم التصوير الخارجي للفيلم في شوارع وسط البلد بالعاصمة المصرية القاهرة، وفي فرنسا وهولندا.

ولا يخرج الفيلم الجديد عن اطار الإثارة والاكشن والرومانسية التي تميز اغلب اعمال النجم المصري أحمد السقا.

والعمل هو اولى تجارب وليد منصور الإنتاجية، وإخراج عمر عرفة.

ويشارك أحمد السقا ومنى زكي البطولة النجم شريف منير والنجمة اللبنانية نور والفنانة الكبيرة ميرفت أمين والنجمة الشابة جميلة عوض.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق حول عالم تجارة السلاح والعلاقات الدولية التي تديرها في كنف السرية.

وظهرت منى زكي، بطلة الفيلم، في لوك جديد، حيث إنها قامت بقص شعرها أثناء تصويرها مشاهد تجمعها باحمد السقا.

وتوقع النقاد أن يحقق "من 30 سنة" نجاحا تجاريا مثل كل الأعمال التي اشترك فيها الممثلان، خاصةً أن القصة من تأليف الشاعر المصري أيمن بهجت قمر.

وكان مؤلف العمل اعلن مؤخرا تغيير اسم الفيلم من "هتقتل تسعة" إلى "من30 سنة" بعد التشاور مع كامل طاقم العمل.

والعمل يشكل سادس فيلم يجمع الثاني المصري السقا ومنى زكي، وكان اخر لقاء بينهما على الشاشة الكبيرة في "تيمور وشفيقة" خلال العام 2007.

كما اشترك السقا ومنى سويا في فيلم "عن العشق والهوى"، من تأليف تامر حبيب، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وتشارك في بطولته منة شلبي، وبشرى، ومجدي كامل.

وآخر أفلام أحمد السقا هو الجزء الثاني من "الجزيرة"، والذي عُرض في عيد الأضحى 2014 ومن بطولة هند صبري وخالد صالح، أما بالنسبة لمنى زكي فكان آخر أفلامها "أسوار القمر" في 2015، على الرغم من البدء في تصويره قبل سنوات، ويشاركها بطولته عمرو سعد وآسر ياسين.