من يوقف تشيلسي في الدوري الانجليزي؟

بطل الدوري يؤدي بقوة أكبر هذا الموسم

لندن - حقق تشلسي حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه توتنهام 2-صفر السبت على استاد "وايت هارت لاين" وامام في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
واستغل تشلسي النقص العددي في صفوف اصحاب الارض بعد طرد مهاجمهم الدولي المصري أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة 25 لضربه بكوعه المدافع الدولي الاسباني اسيير دل هورنو.
وعانى توتنهام، الذي حقق انطلاقة جيدة هذا الموسم، الامرين بعشرة لاعبين وصمد حتى الدقيقة 39 لتهتز شباكه للمرة الاولى عبر دل هورنو في الدقيقة 38 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد، واضاف الايرلندي داميان داف الهدف الثاني في الدقيقة 71.
وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة مؤكدا استعداده الجيد للدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي للمرة الاولى منذ نصف قرن، فيما مني توتنهام بخسارته الاولى بعد فوزين متتاليين وتعادل واحد.
يذكر ان توتنهام لم يفز على تشلسي في الدوري منذ 15 عاما.
واستفاد مانشستر سيتي من خسارة توتنهام وانفرد بالمركز الثاني بتغلبه على ضيفه بورتسموث 2-1.
وكان بورتسموث البادئ بالتسجيل بواسطة الكولومبي جون فيافارا (52)، لكن مانشستر سيتي رد بهدفين بهدفين للاميركي كلاوديو ريينا (66) واندي كول (69).
وقاد المهاجم الدولي التشيكي ميلان باروش فريقه الجديد استون فيلا الى تحقيق انتصاره الاول في اول مباراة رسمية له معه منذ انتقاله الى صفوفه الثلاثاء الماضي قادما من ليفربول بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى ضيفه بلاكبيرن في الدقيقة 11.
وحقق برمنغهام فوزه الاول أيضا بعد خسارتين وتعادل واحد وكان على حساب مضيفه وست بروميتش البيون 3-2.
وسجل اميل هيسكي (10 و33) والتشيكي ييري ياروسيك (26) اهداف برمنغهام، وهورسفيلد (12 و64) هدفي وست بروميتش البيون.
وانتزع هورسفيلد صدارة لائحة الهدافين برصيد 4 اهداف.
وحذا كل من فولهام ويغان الصاعد حديثا الى دوري الاضواء حذو استون فيلا وبرمنغهام بفوز الاول على ضيفه ايفرتون بهدف وحيد سجله الاميركي براين ماكبرايد في الدقيقة 57، والثاني على ضيفه سندرلاند العائد الى اندية النخبة بهدف وحيد سجله جايسون روبرتس في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء.
وحقق بولتون فوزه الثاني على التوالي عندما الحق الخسارة الاولى بمضيفه ست هام العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-1.
وسجل كيفن نولان (59) والاسباني ايفان كامبو (85) هدفي بولتون، وتيدي شيرينغهام (90 من ركلة جزاء) هدف وست هام.
وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي ميدلزبره مع تشارلتون اتلتيك، ونيوكاسل مع مانشستر يونايتد، فيما تأجلت مباراة ليفربول مع ارسنال الى موعد لاحق.