منظمة المرأة العربية تمنح درعها إلى مستغانمي

شكرا لتونس لأنها رفعتني الى مقام ابنتها

تونس- منحت منظمة المرأة العربية التي تتولى رئاستها ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي درعها إلى الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي تقديرا لإسهامها في تطوير الثقافة والرواية العربية ولخدمتها قضايا المرأة العربية.
وذكرت وكالة الأنباء التونسية الحكومية أن وزير الثقافة والمحافظة على التراث عبد الرؤوف الباسطي، سلم هذا الدرع إلى الروائية والأديبة الجزائرية خلال حفل أقيم مساء الثلاثاء بالمسرح البلدي بتونس العاصمة أحيته الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة غنت فيه من أشعار أحلام مستغانمي، اضافة الي قصائد لمحمود درويش ونزار قباني والأخطل الصغير. كما غنت من ألحان محمد عبد الوهاب والفنان العراقي كاظم الساهر.
ونقلت عن الأديبة الجزائرية قولها إن هذا الدرع "وسام مكانه في قلبي حيث حملت على مدى عمري قضايا هذه الأمة العربية".
وقالت مستغانمي انها لا تملك الا الكلمات لترد بها جميل تونس، مضيفة بلغة شعرية "شكرا لقلب تونس المضياف المشرع دائما لزوار الحب الطارئين.. شكرا لأنها رفعتني الى مقام ابنتها".
وأردفت "بقلبي الجزائري الذي يقدر الكرم حق قدره أقدم باقة ورد وعرفان لرئيسة منظمة المرأة العربية السيدة ليلي بن علي حرم الرئيس زين العابدين بن علي على شرف منحي هذا الدرع.. انه وسام مكانه في قلبي حيث حملت علي مدى عمري قضايا هذه الأمة العربية".
يشار إلى أن مستغانمي التي تقيم حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت، هي من مواليد تونس في الثالث من نيسان-إبريل من العام 1953، وقد نالت جائزة نجيب محفوظ للعام 1988 عن روايتها ذاكرة الجسد.