منتخب نيجيريا يفك اعتصامه بناميبيا ويتحول للبرازيل

لا راية وطن قبل المال

وندهوك - من المقرر ان يصل منتخب نيجيريا بطل افريقيا الى البرازيل السبت للمشاركة في كأس القارات لكرة القدم متأخرا عن الموعد الاصلي بيوم كامل بعدما تسبب خلاف يتعلق بمكافآت اضافية للفريق في عدم مغادرة اللاعبين للفندق الخاص بهم في ناميبيا الخميس.

وبعد مكالمة بين جيروم فالك الامين العام للاتحاد الدولي (الفيفا) ومسؤول نيجيري، انتهى الخلاف الذي أدى الى رفض تشكيلة نيجيريا المكونة من 23 لاعبا السفر الى كأس القارات للضغط على الاتحاد الوطني للبلاد.

وقال فالك في مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو ردا على سؤال بشأن المشكلة "تحدثت مع مدرب الفريق وسيكون الفريق على متن الطائرة يوم السبت وسيصل من أجل كأس القارات.. انتهت المشكلة."

وكان من المفترض ان يغادر منتخب نيجيريا وندهوك بعد يوم من التعادل 1-1 مع ناميبيا الاربعاء في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 والسفر الى جوهانسبرغ في طريقه الى البرازيل للمشاركة في كأس القارات.

لكن رفض لاعبو نيجيريا مغادرة الفندق بسبب عدم حصولهم على مكافآت اضافية نالوا بها وعودا بعد الفوز على كينيا والتعادل مع ناميبيا.

وقال باري روكورو الامين العام للاتحاد الناميبي الخميس "انهم يرفضون المغادرة."

واضاف "كان من المفترض مغادرتهم في الساعة 11 هذا الصباح لكنهم يقولون ان الاتحاد النيجيري مدين لهم بمستحقات ويريدون تسويتها قبل مغادرة الفندق."

وتابع "غادر مسؤولو البعثة على متن رحلة مبكرة هذا الصباح لكن اللاعبين والجهاز الفني ما زالوا موجودين. حتى الان لا يوجد ما يدل على المغادرة."

ومن المفترض ان تخوض نيجيريا أول مباراة لها في كأس القارات امام تاهيتي في بيلو هوريزونتي يوم الاثنين.