منافسة كبيرة بين نجوم الغناء العرب على طرح ألبومات العيد

موسم للأغاني الجديدة

القاهرة - يشهد موسم عيد الأضحى طرح العديد من الألبومات الغنائية الجديدة والمؤجلة من بداية 2014.

وتقوم الفنانة السورية أصالة بطرح ألبومها الجديد "60 دقيقة حياة" حيث تتعاون فيه مع مجموعة من الملحنين، مثل مدين، وزياد الطويل، ومحمد رحيم.

ويعود المطرب محمد فؤاد إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل، بعد أن تأجل طرحه من موسم عيد الفطر 2014، وظل مترددا في موعد طرح ألبومه الجديد، ثم استقر على موسم عيد الأضحى أكتوبر/تشرين الأول.

ويتردد فؤاد حتى الآن في الشركة التي ستوزع له الألبوم الذي أنتجه بالكامل على حسابه الخاص، وتعاون فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء منهم أمير طعيمة، أيمن بهجت قمر، وهاني عبد الكريم، ومجموعة كبيرة من الملحنين منهم محمد يحيى، ووليد سعد، وقام فؤاد بتلحين ثلاثة أغاني بالألبوم.

ودخل فؤاد فى مفاوضات مع شركة "عالم الفن" ومالكها المنتج محسن جابر، الذى وعد فؤاد بوضع حملة إعلانية ضخمة.

وعقد جلسة أخرى مع كريم الحميدى مسئول الإنتاج بشركة "نجوم ريكورد" التابعة لمحطة نجوم "إف إم" الإذاعية، عرض كريم خلالها على فؤاد شراء الألبوم بالكامل لصالح الشركة، إلا أن فؤاد لم يمنح موافقته لأي من الشركتين حتى الآن.

ويطرح الفنان محمد منير أحدث ألبوماته، ويتعاون فيه لأول مرة مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والملحن عمرو مصطفى، والموزع توما من خلال أغنية جديدة.

وانتهى الفنان أحمد جمال نجم ستار أكاديمي من تسجيل أغنيات أول ألبوماته الغنائية، مع العديد من الشعراء والملحنين المعروفين، مثل أمير طعيمة، نور الدين ومحمد رفاعي، محمد يحيي، محمد رحيم، مدين، ومصطفى جاد، وتوزيع توما وأمير محروس وتميم وفهد.

ويدخل فريق "واما" المنافسة في العيد أيضا بألبومه الغنائي الجديد مع الاحتفال بعيد الأضحى بعد فترة تأجيل بسبب المصنفات الفنية، وهو يضم 9 أغنيات.

واختار المطرب الشعبي سعد الصغير موسم عيد الأضحي أيضا لطرح ألبومه المؤجل من ثلاث سنوات بعنوان "أنت أجمل بنت في مصر" والذي يتعاون فيه لأول مرة مع الموزع الموسيقي محمد مصطفى، وعصام كاريكا، وملاك عادل ومحمد عبد المنعم، كما يضم الألبوم أغنية دينية بعنون "مع ربنا" وأيضا أغنية "ولا يوم من أيامك".

وانتهت المطربة مي سليم من تسجيل أولى أغاني ألبومها الجديد بعنون "قبول رباني" من كلمات سلامة علي، وألحان شريف بدر، وتوزيع شريف مكاوي.

وتواصل مي تسجيل باقي أغاني ألبومها الجديد في الفترة المقبلة، حتى يكون جاهزا للطرح في نهاية 2014، وتتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم عزيز الشافعي ومدين وأحمد إبراهيم ووسام عبد المنعم وأحمد الجندي.