منافسة شرسة بين الوحدات والفيصلي

الوحدات لمواصلة المشوار

عمان - ستكون أنظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة من جديد صوب منافسة ثنائية مرتقبة بين القطبين الفيصلي (حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (32 مرة) والوحدات حامل اللقب (14 مرة) أخرها في الموسمين الماضيين علماً بان الفيصلي تفوق على الوحدات في أخر مواجهتين في إياب نصف نهائي كأس الأردن وافتتاحية كاس ألكؤوس للموسم الحالي.

فيما ينتظر ان يكون الرمثا بطل موسمي 81 و82 منافساً بقوة هو الأخر على اللقب دون ان يغلق الباب أمام فرق أخرى وفي مقدمتها الجزيرة الذي تقدم ثانيا في الموسم الماضي والحسين الذي عزز صفوفه بكوكبة من اللاعبين والمحترفين.

وكانت الأندية الأردنية أنهت مؤخرا تعاقداتها مع المدربين والمحترفين واللاعبين المحليين حيث تظهر في قائمة المديرين الفنيين كوكبة من المدربين الوطنيين من قبيل راتب العوضات (الفيصلي)، عيسى الترك (الجزيرة)، جمال محمود (شباب الأردن)، أسامة قاسم (الحسين)، عبد الله عمارين (الصريح)، خضر بدوان (البقعة)، هيثم الشبول (ذات راس) وبلال اللحام (كفرسوم) مقابل (4) مدربين سوريين وهم: عماد خانكان (الوحدات)، ماهر البحري (الأهلي)، أيمن الحكيم (الرمثا) وعبد الرحمن إدريس (الأصالة).

ويعتبر المحترف الفلسطيني أشرف نعمان أبرز صفقات الموسم الجديد بتعاقده مع الوحدات قادما من وادي النيص الفلسطيني، فيما جدد الفيصلي لمحترفه البرازيلي ديالو وتعاقد الجزيرة ومع الثلاثي السوري فهد يوسف ومحمد شوشرة وهاني الطيار، فيما تعاقد الأصالة مع الثلاثي السوري شعبان خليل، حسن ابو زينب وأحمد مرعش. وتوجه الحسين للمحترفين ألافارقة من بوابة الليبي أكرم الزوي والتونسي وجدي الجباري والنيجيري جودوين وكذلك فعل الصريح بتجديد عقد متحرفه النيجيري ايمانويل، فيما اختار ذات راس النيجيري ايفوسا والسوري محمد باشا بيوك. وتعاقد شباب الأردن مع الليبيين إبراهيم العبيدي ومحمد مانيلا والنيجيري لقمان، في حين اختارت أندية البقعة والأهلي والرمثا الاعتماد على اللاعبين المحليين.

ويقص فريقا الصريح والبقعة شريط الموسم الجديد بلقاء على ستاد الأمير هاشم بالرمثا مساء الجمعة، فيما تقام السبت المقبل ثلاث مباريات.. كفرسوم مع الجزيرة على ستاد الأمير هاشم، ذات راس مع الحسين على ستاد الأمير فيصل بالكرك والأهلي مع الفيصلي على ستاد عمان الدولي بعمان، على أن تختتم الجولة الأولى الأحد المقبل بمباراتي الوحدات مع الأصالة على ستاد عمان الدولي والرمثا مع شباب الأردن على ستاد الأمير هاشم بالرمثا.

سجل الشرف

ويعتبر الفيصلي أكثر الفرق تتويجاً بلقب دوري الأردن (32) مرة، مقابل (14) مرة للوحدات و(8) مرات للأهلي، (3) للجزيرة، مرتان لكل من الرمثا وشباب ألأردن ومرة واحدة لكل من عمان والأردن.