ملك البحرين: أفشلنا مخططا خارجيا يحاك منذ ثلاثين عاما

'ان نجح المخطط في احدى دول الخليج فقد يعم هذه الدول'

المنامة - اكد العاهل البحريني حمد بن عيسى ال خليفة افشال مخطط يحاك ضد بلاده وباقي دول مجلس التعاون الخليجي منذ ثلاثين سنة، وذلك خلال لقاء مع قيادة قوات درع الجزيرة الخليجية التي ارسلت الى البحرين للمساهمة في ارساء الاستقرار، حسبما افادت وكالة الانباء البحرينية.

وذكرت الوكالة ليل الاحد الاثنين ان الملك "اكد ان مملكة البحرين افشلت مخططا خارجيا عمل عليه لمدة لا تقل عن عشرين او ثلاثين عاما".

واضاف ان "المخطط الخارجي الذي استهدف البحرين حتى تكون الارضية جاهزة لذلك وان نجح هذا المخطط في احدى دول مجلس التعاون فقد يعم هذه الدول".

واكد الملك انه "ليس بالسهل ان يمر المخطط في البحرين او في اي دولة من دول مجلس التعاون ولله الحمد".

ولم يسم الملك حمد الجهة الخارجية التي يتهمها ولكن يعتقد ان المقصود هي ايران.

وكان البلدان تبادلا طرد الدبلوماسيين الاحد مع تصاعد التوتر بينها على خلفية الاضطرابات التي شهدتها البحرين جراء حركة احتجاجية يحركها الشيعة في المملكة.

وذكر ملك البحرين ان قوات درع الجزيرة التي ارسلت الى البحرين "ليست للقيام بدور حفظ النظام الداخلي حيث ان هذه القوة قد شكلت بواجب الدفاع العام عن أي بلد من دول مجلس التعاون".

وتوجه الملك حمد الى ضباط قوة درع الجزيرة في البحرين قائلا "هذا اليوم هو يوم عيد لرؤيتكم وحضوركم للقيام بالواجب على اكمل وجه وباسرع ما يمكن وهذه هي عهود ومواثيق وثقتها المحبة والمودة بين شعوبنا وقيادتنا في المنطقة عبر السنين وليست وليدة امس او اليوم وإنما هي منذ القدم".