ملكات جمال العالم يهربن الى لندن!

عرش الجمال يثير كثيرا من معارضيه

لاغوس - اعلن منظمو انتخاب ملكة جمال العالم ان هذه المسابقة التي كان من المقرر ان تجري في السابع من كانون الاول/ديسمبر في ابوجا في نيجيريا، قد الغيت ونقلت الى لندن في الموعد نفسه بعد المظاهرات الدامية التي حصلت خلال الايام القليلة الماضية لاسباب تتعلق بالمسابقة.
واعلنت "منظمة ملكة جمال العالم" وشركة سيلفير بورد" النيجيرية صباح السبت الغاء اجراء المسابقة في نيجيريا ونقلها في الموعد نفسه الى لندن.
وجاء في البيان ان "القرار اتخذ بعد درس جميع المسائل العالقة وبعد الاخذ بعين الاعتبار مصالح نيجيريا ومصالح المتسابقات المشاركات".
وياتي هذا القرار اثر الاضطرابات الطائفية التي جرت في نيجريا منذ الاربعاء الماضي والتي اوقعت اكثر من مئة قتيل في كادونا (شمال نيجيريا) اثر نشر مقال في السادس عشر من الشهر الجاري في صحيفة "ذيس داي" حول انتخابات ملكة جمال العالم وجاء فيه ان النبي محمد لو كان حيا اليوم لكان اختار احدى المتسابقات زوجة له.
وبعد ان اعتبر المسلمون المقال مهينا للنبي محمد تظاهروا في كادونا حيث حصلت مواجهات دامية، وجهروا بمعارضتهم لاجراء مسابقة ملكة جمال العالم في نيجيريا.
وانتقلت الاضطرابات من كادونا الى ابوجا صباح الجمعة.
ويعتبر الغاء تنظيم المسابقة صفعة للرئيس اولوسيغون اوباسانجو الذي كان اعلن دعمه العلني للمسابقة قبل ساعات من الغائها كما كانت زوجته احدى اكثر المتحمسات لاجرائها.
وكان المنظمون يعتبرون ان اجراء هذه المسابقة في نيجيريا سيسلط الاضواء على هذا البلد الافريقي وسيعطي دفعا للسياحة.
الا ان وسائل الاعلام كانت تركز على الجدل القائم حول صدور حكم بالاعدام من محكمتين اسلاميتين بحق والدتين غير متزوجتين.