ملقة يفرمل اتطلاقة برشلونة في الدوري الاسباني

ملقة يحرم برشلونة من الفوز الخامس

مدريد - فرمل ملقة ضيفه برشلونة المتصدر وارغمه على التعادل السلبي الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة يمني النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي لمواصلة ريادته لليغا بيد ان ملقة كان له رأي آخر وأجبره على التعادل بل انه كان أقرب الى الفوز عندما ردت العارضة كرة رأسية لاينياسيو كاماتشو في الدقيقة 68، وبالنظر الى التواضع الذي ظهر به نجوم النادي الكاتالوني في مقدمتهم صانع العابه الارجنتيني ليونيل والبرازيلي نيمار والقائد اندريس انييستا الذين لم يشكلوا اي خطورة على حارس المرمى الدولي الكاميروني السابق ادريس كاميني.

واسدى ملقة خدمة كبيرة الى فريقي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد حامل اللقب اللذين كسبا نقطتين ثمينتين عن الفريق الكاتالوني بفوز الاول الكبير على ضيفه التشي 5-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة، واستعادة الثاني لتوازنه بفوزه الثمين على مضيفه الميريا 1-صفر الثلاثاء على ملعب المتوسط.

ويدين اتلتيكو مدريد بفوزه الى مدافعه البرازيلي جواو ميراندا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 60 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.

وهو الهدف الثالث لميراندا هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث لاتلتيكو مدريد هذا الموسم الذي ثأر لخسارته امام الميريا صفر-2 على الملعب ذاته الموسم الماضي في المرحلة 23، وهو عوض سقوطه في فخ التعادل على ارضه امام سلتا فيغو 2-2 في المرحلة الماضية، ورفع رصيده الى 11 نقطة وارتقى الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف وصيفه الموسم الماضي برشلونة وبالفارق ذاته امام ريال مدريد الخامس.

اما الميريا فمني بخسارته الثانية مقابل فوز وتعادل فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة خلف ملقة العاشر.

وكان اشبيلية المستفيد الاكبر من تعثر برشلونة حيث لحق به الى الصدارة بفوزه الصعب والثمين على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله جيرار دولوفو المعار من برشلونة في الدقيقة 18.

ورفع اشبيلية رصيده الى 13 نقطة بفارق الاهداف خلف برشلونة.

وفاز رايو فايكانو على اتلتيك بلباو بهدفين لليو بابتيستاو (39 و89) مقابل هدف لاريتث ادوريتث (20) محققا انتصاره الاول هذا الموسم على غرار ليفانتي الفائز على مضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله روبين غارسيا في الدقيقة 46.

وتعادل ايبار مع فياريال بهدف لميكل اروابارينا (8) مقابل هدف لجيرار مورينو (71).

وتختتم المرحلة غدا الخميس بلقاءي اسبانيول مع خيتافي، وفالنسيا مع قرطبة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 13 نقاط من 5 مباريات

2- اشبيلية 13 من 5

3- اتلتيكو مدريد 11 من 5

4- فالنسيا 10 من 4

5- ريال مدريد 9 من 5