مكتبة الإسكندرية تستعيد معرض كتابها والمغرب ضيف شرف 2013

نحو 130 ناشرا من 12 دولة

الإسكندرية ـ يشارك نحو 130 ناشرا من 12 دولة في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي تقام دورته التاسعة في مارس/اذار 2013 بعد توقف المعرض منذ عام 2010.

وقالت المكتبة يوم الاثنين في بيان إن المعرض الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين سيناقش عددا من القضايا المتعلقة بقضايا النشر الورقي والإلكتروني كما يفتح "بابا للحوار الهادف والبناء لإثراء الحياة الثقافية في مصر والوطن العربي."

وأضاف البيان أن المعرض الذي يستمر 15 يوما سيتضمن لقاءات وندوات ثقافية وعددا من الندوات المتخصصة وحفلات توقيع الكتب الجديدة.

وحلت فرنسا وموريتانيا ضيفي شرف على الدورة الثامنة للمعرض عام 2010‭‭ ‬‬في "تقليد جديد" باستضافة دولة أوروبية وأخرى افريقية كما أعلنت المكتبة آنذاك.

وتأجل المعرض منذ العام الماضي بسبب الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد عقب الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في يناير/كانون الثاني 2011 وأدت إلى خلع الرئيس السابق حسني مبارك.

وكان مقررا استضافة المغرب عام 2011 في الدورة التاسعة التي تأجلت لمدة عامين.

وقال خالد عزب مدير إدارة الإعلام بالمكتبة إن دعوة المغرب كضيف شرف ما زالت قائمة ومن المقرر الإعلان عن ذلك رسميا في الأيام القادمة كما يجري اختيار ضيف الشرف الأوروبي من بين ثلاث دول لها أنشطة ثقافية بارزة في حوض البحر المتوسط.