مكتبة الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا عالميًا لمنظمة المتاحف العالمية

تزامنًا مع احتفالات المكتبة بعيدها السنوي

الإسكندرية ـ يفتتح د. إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية؛ ودكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار وقناصل الدول المشاركة فعاليات مؤتمرًا عالميًا لمنظمة المتاحف العالمية Icom في العاشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

يأتي ذلك تزامنًا مع احتفالات مكتبة الإسكندرية بعيدها السنوي، ويسبق افتتاح المؤتمر ورشة عمل بجامعة الإسكندرية في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول، حيث يبدأ المؤتمر في العاشر من اكتوبر وينتهي في الثالث عشر من الشهر نفسه.

ينظم المؤتمر متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة المتاحف العالمية Icom وجامعة الإسكندرية، ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر نخبة من مديري وممثلي المتاحف من مختلف دول العالم مثل إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والبرازيل وفرنسا واليابان والمكسيك، ويمثل منظمة المتاحف العالمية Icom في هذا المؤتمر ممثلون عن منظمة المتاحف العالمية في فرنسا وإيطاليا UMAC و CECA.

يهدف المؤتمر إلى تشجيع الحوار لتحقيق أفضل سبل التعاون بين المتاحف والدول المشاركة وإبراز دور المتاحف التعليمي في المجتمع والتعاون المشترك بين المتاحف والجامعات ومركز البحوث وتقييم البرامج والمعارض المتحفية، وتتناول الأبحاث المقدمة في هذا المؤتمر ما يحدث في متاحف العالم من تطور تكنولوجي واساليب التربية المتحفية وتأثيرها على زائري المتاحف وارتباط هذه الأنشطة المختلفة بالمتاحف، والدور المهم الذي يقوم به أمناء المتحف مع الباحثين والدارسين.