مكاسب كبيرة للتلفزيون المصري في رمضان

نور الشريف من النجوم الذين اعتادوا تقديم اعمال مميزة في رمضان

القاهرة - قال مسؤول بالتليفزيون المصري أن بلاده نجحت من ‏خلال بعثات التسويق التي أوفدها خلال الأسابيع الماضية الى الدول العربية في بيع‏ ‏مسلسلات تلفزيونية وبرامج اذاعية لعدد من الدول العربية منها الكويت والسعودية‏ ‏والامارات محققة حصيلة بلغت قيمتها اكثر من 100 مليون جنيه.
وذكر محمد البربري أن 20 محطة ‏ ‏تلفزيونية عربية اهتمت بالأعمال التي يقوم ببطولتها نجوم السينما مثل مسلسل ‏ ‏"أميرة من عابدين" لسميرة أحمد و"أين قلبي" ليسرا و"العطار والسبع بنات" لنور ‏الشريف و"العصيان" لمحمود ياسين و"الخريف لن يأتي أبدا" لحسين فهمي وغيرها من‏ ‏المسلسلات والبرامج الاذاعية.
ونوه الى قيام بعثة من القطاع الاقتصادي مؤخرا بزيارة للكويت والسعودية ‏والامارات العربية المتحدة تم خلالها الاتفاق على تسويق عدد من الأعمال الدرامية‏ ‏التليفزيونية والبرامج الاذاعية قدرت بحوالي ألف ساعة دراما تلفزيونية و150 ساعة ‏برامج اذاعية بلغت قيمتها نحو 30 مليون جنيه.
وأضاف أنه تم تسويق خمسة آلاف ساعة دراما و350 برنامجا اذاعيا لكل من المغرب ‏واليمن وتونس والسودان وعمان والجزائر وقطر والبحرين بقيمة 75 مليون جنيه ليصل ‏اجمالي قيمة ماتم تسويقه بالدول العربية الى 105 مليون جنيه.
وأشار الى أن البعثة التي كان اتحاد الاذاعة والتليفزيون قد أرسلها الى مهرجان ‏كان للأعمال التليفزيونية قد اتفقت مع تليفزيونات عدد من الدول الأوروبية التي ‏توجد بها جاليات عربية مثل فرنسا وانجلترا وهولندا وايطاليا على تسويق عددا من ‏الأعمال التليفزيونية وخاصة الدراما التاريخية.
وأنتج اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري هذا العام 13 مسلسلا بلغت تكلفتها نحو‏ ‏60 مليون جنيه وهي "جحا" ليحيى الفخراني و "قاسم امين" بطولة كمال أبو رية ‏و"أميرة من عابدين" بطولة سميرة أحمد و "أمير الدعاة" بطولة حسن يوسف و "أين قلبي" ‏ليسرا و"فارس بلا جواد" لمحمد صبحي و "اليقين" لندى بسيوني.
كما انتج مسلسل "ليه يا دنيا" لمصطفى فهمي و"صراع الاقوياء" لشيرين سيف النصر ‏و"رجل طموح" لأحمد عبدالعزيز و"الكومي" لالهام شاهين و"الخريف لن ياتي أبدا"‏ ‏لحسين فهمي وبدأ عرضها على القنوات الفضائية والقنوات المحلية المصرية الثماني مع ‏ ‏بداية شهر رمضان. (كونا)