مقتل واصابة 60 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

فشل ذريع للخطة بغداد الامنية

بغداد - اعلنت مصادر امنية عراقية اليوم الخميس مقتل 11 شخصا واصابة 49 اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق فيما عثر على 38 جثة مجهولة الهوية في بغداد خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وقال مصدر في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن هويته ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب عشرة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في شارع الجمهورية قرب سوق الشورجة (وسط بغداد)".
واضاف ان "الشرطة عثرت على سيارة مفخخة ثانية في المنطقة نفسها كانت معدة للتفجير وبادرت بقطع الطريق والبدء بمحاولة ابطال مفعولها".
وفي هجوم ثان، قتل رجل شرطة ومدني وجرح 12 شخصا بينهم ستة من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة.
واوضح ان "الانفجار وقع صباحا لدى مرور دورية للشرطة في شارع فلسطين (شرق بغداد)".
واعلن مصدر في الشرطة "مقتل مدني واصابة سبعة اخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المدنيين في منطقة الشعلة حيث غالبية شيعية، شمال بغداد".
كما افاد مصدر امني عراقي ان "انفجار عبوة ناسفة في حي الجامعة (غرب بغداد) ادى الى اصابة اثنين من المدنيين بجروح".
وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل اربعة اشخاص هم ثلاثة من رجال الشرطة ومدني واصابة 12 اخرين بينهم اثنان من رجال الشرطة بانفجار سيارة مفخخة".
واوضح ان "الانفجار استهدف دورية للشرطة على الطريق الرئيسي شمال مدينة تكريت".
كما اعلن مصدر في شرطة مدينة تكريت ان ضابطا في الشرطة قتل وجرح شقيقه عندما هاجمه مسلحون مجهولون امام منزله بالاسلحة الخفيفة في حي السكك وسط المدينة.
وفي مدينة النجف (160 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة ان "خمسة مدنيين اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة الخميس، لدى مرور دورية للجيش الاميركي على الطريق الرئيسي شمال النجف".
من جهة اخرى، اعلن بيان للحكومة العراقية اعتقال 29 شخصا بينهم سبعة "ارهابيين" وعدد من المطلوبين في حملة تفتيش اجرتها في ضواحي المحمودية (30 كلم جنوب بغداد) وعدد من القرى الواقعة شمال بعقوبة.
واوضح البيان ان "عملية مداهمة في ضواحي المحمودية اعتقل خلالها سبعة ارهابيين بينهم مسؤولان عن خلايا ارهابية ويقومان بتسهيل تحركات المسلحين الاجانب باستهداف قوات الامن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات".
من جهة اخرى، قال مصدر امني عراقي انه تم "العثور على 38 جثة مجهولة الهوية خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة في بغداد".
واوضح انه "عثر على 22 من هذه الجثث في الكرخ (الجانب الغربي من بغداد) فيما عثر على 16 جثة اخرى في الرصافة (الجانب الشرقي للعاصمة) خمسة منها في منطقة الرضوانية (جنوب) وثلاثة في الكاظمية (شمال) والباقي في مناطق متفرقة".
واضاف المصدر ان "غالبية الجثث تحمل اثار تعذيب واثار عيارات نارية".