مقتل واصابة 35 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

قتل يومي

بعقوبة (العراق) - اعلنت مصادر امنية عراقية السبت مقتل 15 شخصا بينهم مدير مكتب شرطة بعقوبة واصابة 20 اخرين بجروح بينهم مدير جمعية حقوق الانسان العراقية في بعقوبة في هجمات متفرقة في العراق.
وقال مصدر في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) "اغتال مسلحون مجهولون ثلاثة ضباط في الشرطة بينهم شقيق ومدير مكتب قائد شرطة بعقوبة غسان الباوي فيما اصيب ثلاثة من رجال الشرطة بجروح".
واوضح ان "هجوما مسلحا وقع السبت مستهدفا موكب مدير مكتب قائد الشرطة العقيد قحطان الباوي على الطريق الرئيسي شمال بعقوبة ما ادى الى مقتله وضابطين اخرين وجرح ثلاثة من رجال الشرطة".
وفي حادث منفصل، اصيب اربعة اشخاص بجروح هم ثلاثة من رجال الشرطة ومدني في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة كانت تقوم بمهام امنية وسط المدينة، حسبما اعلن المصدر نفسه.
كما اغتال مسلحون مجهولون خمسة عمال في هجوم مسلح استهدف ورش صناعية داخل محلين متجاورين في حي المفرق (غرب بعقوبة)، بحسب مصدر في الشرطة.
واضاف "قتل ضابط في الجيش العراقي السابق برتبة مقدم، واحد اقربائه عندما اطلق مجهولون النار على سيارتهم في طريق زراعي شمال بعقوبة".
كما اصيب هادي عبد المحسن مدير الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الانسان بجروح، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.
واوضح ان "مسلحين اطلقوا النار على عبد المحسن عندما كان يقود سيارته في محاولة فاشلة لاغتياله تعرض لها السبت على الطريق الرئيسي شمال بعقوبة".
وفي حادث منفصل، اصيب ثلاثة جنود عراقيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق الرئيسي شرق بعقوبة، على ما افاد المصدر نفسه.
وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل احد رجال الشرطة على يد مسلحين مجهولين السبت وسط مدينة تكريت".
وفي حادث منفصل، قتل ضابط وجرح اثنان من رجال دورية للشرطة عندما هاجم مسلحون مجهولون دوريتهم في حي القادسية (شمال تكريت)، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.
وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل رجل شرطة على يد مسلحين مجهولين وسط كركوك عندما كان في طريقه الى عمله صباحا".
وفي سامراء (120 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر امني عراقي "مقتل مدني يعمل بائعا في سوق شعبي على يد مسلحين مجهولين فروا هاربين بعدما اطلقوا عليه النار وهو يعمل وسط السوق بعد ظهر اليوم" السبت.
من جهة اخرى، اعلن مصدر في وزارة الداخلية "اصابة اربعة مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدنيين في منطقة ابي غريب (30 كلم غرب بغداد)".
واضاف "اصيب جندي عراقي ومدني بجروح في اشتباكات وقعت في ساعة مبكرة من السبت، في حي الجامعة (غرب بغداد) بين مسلحين مجهولين ودورية للجيش العراقي".
وفي حادث منفصل، قتل ضابط وجرح عنصر من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريته في شارع الاميرات في منطقة المنصور (غرب بغداد)، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.
وفي مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد)، اكد مصدر في الجيش البريطاني "اعتقال عشرة عراقيين لحيازتهم اسلحة ومواد متفجرة خلال عملية مداهمة وتفتيش قامت بها هذه القوات بعد منتصف ليلة الجمعة السبت".