مقتل محافظ الانبار في غرب العراق

قوات عراقية شاركت في الهجوم ايضا

بغداد - أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية الثلاثاء مقتل محافظ الانبار نواف رجا المحلاوي خلال اشتباكات قتل ايضا فيها اربعة مسلحين عرب في غرب العراق بين القوات المتعددة الجنسيات ومسلحين كانوا يحتجزونه رهينة منذ ثلاثة اسابيع.
وقال ليث كبة للصحافيين ان اشتباكات بين القوات متعددة الجنسيات و"ارهابيين" اسفرت يوم الاحد عن مقتل محافظ الانباء بالاضافة الى مقتل اربعة "ارهابيين" وجرح ثلاثة اخرين وجميعهم من غير العراقيين.
واوضح "مساء يوم 29 ايار تحركت القوات متعددة الجنسية في المنطقة القريبة من القائم (غرب العراق قرب الحدود مع سوريا) وعلى مقربة 26 كم من مدينة راوه حدث تبادل اطلاق نار مع بيت في المنطقة كان فيه ارهابيون".
وتابع "الاشتباكات اسفرت عن مقتل سوريين واردني وجزائري" وتم العثور على جثة تبين فيما بعد انها كانت لمحافظ الانبار بالاضافة الى جرح سعوديان ومغربي".
وحسب كبة فان المحافظ كان "ربط على اسطوانة غاز في المنزل الذي احتجز فيه لثلاثة سابيع".
وكان مصدر في وزارة الدفاع العراقية اعلن منتصف الشهر الجاري اطلاق سراح محافظ الانبار نواف رجا المحلاوي الذي كان قد اختطف على يد مسلحين مجهولين اثناء توجهه لاستلام منصبه.
وكان قد خطف في 11 ايار/مايو الجاري على ايدي مسلحين كانوا يطالبون بوقف الهجوم الاميركي في منطقة القائم السنية الواقعة غرب العراق مقابل الافراج عنه.