مقتل سبعة جنود اميركيين في العراق

عراقي يمر بالقرب من دبابة تقوم بدورية غرب بغداد

بغداد - قال الجيش الاميركي الجمعة ان انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق في غرب العراق اسفر عن مقتل خمسة من جنود مشاة البحرية الاميركية يوم الخميس في حين اعلن عن مقتل جنديين اخرين شمال بغداد وغربها.
وقال الجيش الاميركي في بيان ان الجنود الذين ينتمون الى فرقة مشاة البحرية الثانية كانوا في مركبة في بلدة الحقلانية عندما قتلوا في الانفجار.
وتقع الحقلانية على بعد كيلومترات قليلة من مدينة الفلوجة التي شهدت اكبر عملية اميركية ضد المقاومة العراقية منذ غزو العراق في اذار/نيسان 2003.
ويعد الهجوم ضربة قاسية للقوات الاميركية التي عملت جاهدة على تحييد المقاومة في محافظة الانبار المتمردة.
كما اعلنت القوات الاميركية عن مقتل جنديين اميركيين اخرين في حادثين منفصلين في طوز خورماتوز شمالي بغداد وهيت غربي ‏ ‏العاصمة العراقية.
وقال بيان للقوات ان جنديا من قوة مهام "ليبرتي" توفي اثر اصابته بجروح صباح الخميس بالقرب من طوز ‏ ‏خورماتو. ولم يوضح البيان اي تفاصيل عن الظروف التي ادت الى وفاة الجندي مكتفيا ‏ ‏بالاشارة الى ان تحقيقا جاريا لمعرفة سبب هذه الوفاة.
وفي بيان اخر اعلن نبأ مقتل جندي من المارينز في حادث مركبة قرب ‏ ‏قرية في هيت غربي بغداد قبل يومين دون ان يشير الى طبيعة الحادث ‏ ‏وما اذا سبب اصابات اخرى في صفوف الجنود الامريكيين.
وافاد الجيش في بيان آخر ان سيارة مفخخة انفجرت الخميس لدى مرور موكب عسكري قرب بيجي على مسافة 200 كلم شمال بغداد ما ادى الى اصابة اربعة جنود بجروح.