مقتل خمسة فلسطينيين في غارة إسرائيلية على قطاع غزة

غارات وعدوان اسرائيلي متصل على غزة

غزة - افاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون ان خمسة فلسطينيين قتلوا ليل الجمعة السبت في غارة جوية اسرائيلية استهدفت مجموعة من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلدة عبسان شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وقالت المصادر الطبية "استشهد تامر ابو جامع ( 21 عاما) في القصف الذي استهدفته الطائرات الاسرائيلية مجموعة من كتائب القسام وبذلك يرتفع عدد الشهداء الى خمسة مواطنين".
وكان مصدر طبي قال في وقت سابق ان اربعة خاص قتلوا واصيب تسعة اخرون في "صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على مجموعة من المقاومين في شرق بلدة عبسان".
واوضح ان اثنين قتلا على الفور بينما توفي اثنان اخران بعد وقت قليل متأثرين بجروحهما في المستشفى. وقد نقل الجميع الى مستشفى ناصر في خان يونس نفسها.
واكد شهود ان القتلى الاخرين هم محمد سليمان ابو عنزة وزياد ابو عنزة وابراهيم البريم وجهاد قديح"، وهم مدني وثلاثة من عناصر كتائب القسام "المرابطين" قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.
وذكر الشهود ان طائرة اسرائيلية اطلقت ثلاثة صواريخ تجاه مجموعة من كتائب القسام في المنطقة نفسها.
واوضح الشهود ان سيارة الاسعاف لم تتمكن الوصول الى المنطقة الا بعد حوالى نصف ساعة بسبب حالة "الخطر من اطلاق مزيد من الصواريخ الاسرائيلية".
وبمقتل هؤلاء يرتفع الى 5951 عدد الاشخاص الذين قتلوا في اعمال العنف الاسرائيلية-الفلسطينية منذ العام 2000 غالبيتهم من الفلسطينيين.