مقتل جميع ركاب الطائرة الصينية

ميناء داليان الذي سقطت به الطائرة المنكوبة

داليان (الصين) - اعلنت شركة "نورثرن تشاينا" الصينية للطيران الاربعاء ان الركاب الـ112 على متن الطائرة التابعة لها التي سقطت في البحر مساء الثلاثاء قبالة داليان (شمال-شرق) قتلوا جميعا.
واشار بيان خطي سلم الى عائلات الضحايا في داليان الى "عدم نجاة احد من الركاب ال103 وافراد الطاقم التسعة".
ومن جهته اكد ناطق باسم الشركة نشر البيان الذي يعلن عن اجراء تحقيق معمق حول اسباب الحادث ويقدم "التعازي الحارة" لعائلات الضحايا.
ويأتي الاعلان بعد 18 ساعة على الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء على بعد حوالي 20 كلم من مطار داليان، المرفأ الكبير الواقع على بعد 500 كلم شمال شرق بكين فيما كانت الطائرة وهي من طراز "ام دي-82" وتقوم برحلة بين بكين وداليان تستعد للهبوط.
وكان هناك ثمانية اجانب على متن الطائرة.
وحسب مختلف الشهادات بينها شهادة الطيار قبل ان يفقد الاتصال مع برج المراقبة فقد اندلع حريق على متن الطائرة قبل ان تسقط في البحر.
واتاحت عمليات الانقاذ التي اجراها العديد من السفن طوال الليل انتشال 70 جثة حتى ظهر الاربعاء. لكن لم يتسن العثور بعد على الصندوق الاسود.
وهو ثاني حادث تشهده شركة طيران محلية في خلال حوالي ثلاثة اسابيع بعد الحادث الذي تعرضت له طائرة بوينغ 767 تابعة لشركة الطيران الصينية في 15 نيسان/ابريل التي تحطمت لدى محاولتها الهبوط في كوريا الجنوبية واوقعت 129 قتيلا.