مقتل ثلاثة من عناصر الامن السعودي غرب الرياض

حملة الشرطة مستمرة

الرياض - قال مصدر امني سعودي الاحد ان ثلاثة من عناصر الامن السعودي قتلوا واعتقل سبعة "مشتبه بهم" في احد الاحياء جنوب بريدة شمال غرب الرياض عندما تعرضت دوريتهم للنار فيما كانوا يقومون بحملة في المنطقة.
واوضح المصدر "ان قوات الامن قامت فجر يوم الاحد بحملة امنية في الاحياء التي تقع جنوب بريدة اسفرت عن القاء القبض على سبعة من المشتبه بهم (..) كما وانه اثناء متابعة احدى السيارات محل الاشتباه اصيبت احدى سيارات الامن بطلق ناري ادى الى اشتعالها مما تسبب في استشهاد ثلاثة من رجال الامن".
واكدت وكالة الانباء السعودية الخبر نقلا عن مصدر في الداخلية السعودية.
وكانت قوات الامن السعودية اعلنت انها قتلت الجمعة مشتبها به كان ملاحقا في قضايا امنية في مدينة بريدة شمال السعودية حيث قتل شرطي الخميس.
وتشتبك قوات الامن بانتظام مع متطرفين مفترضين من تنظيم القاعدة المتهم بانه وراء موجة العنف التي تشهدها السعودية منذ ايار/مايو 2003. وقتل العديد منهم في عمليات تبادل لاطلاق النار.
والخميس اعلنت وزارة الداخلية السعودية استسلام احد مدبري الهجوم وعملية احتجاز الرهائن في الخبر في نهاية ايار/مايو التي اسفرت عن مقتل 22 شخصا، الى السلطات. وكانت الشبكة المحلية لتنظيم القاعدة الارهابي بزعامة اسامة بن لادن اعلنت مسؤوليتها عن العمليتين.
وقتل نحو 90 شخصا واصيب المئات بجروح بينهم عدد من الاجانب في سلسلة هجمات نفذها ناشطون اسلاميون في المملكة خلال الاشهر الخمسة عشر الاخيرة.