مقتل ثلاثة جنود اميركيين في العراق

العنف يتزايد

بغدا - اعلن الجيش الاميركي الاحد مقتل ثلاثة من جنوده في حادثين منفصلين شمال بغداد ومحافظة الانبار المضطربة غرب العراق السبت.
واوضح بيان للجيش ان "جنديين قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم خلال عمليات امنية في محافظة الانبار امس السبت".
وكان بيان سابق اعلن ان "جنديا اميركيا ضمن رتل عسكري قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليته بالقرب من التاجي (40 كلم شمال بغداد)".
وبذلك، يرتفع الى 2887 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزوه في اذار/مارس 2003، حسب ارقام وزارة الدفاع الاميركية.
مقتل 24 شخصا في اعمال عنف في العراق
من جهة اخرى، قالت مصادر في الشرطة العراقية ان ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا واصيب اخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة طالت مختلف المناطق في العراق الاحد وخصوصا في بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى المضطربة.
وفي بعقوبة (60 كم شمال-شرق بغداد)، اوضحت المصادر ان "سبعة اشخاص لقوا مصرعهم في عمليات قتل متفرقة في حي التحرير كما قتل خمسة في وسط بعقوبة بينهم جندي وقتل اثنان احدهما امراة في حي الامين بالاضافة الى مقتل شخصين في حي المعلمين".
وفي الحلة (100 كم جنوب بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين يستقلون سيارتين اطلقوا النار على سيارة اخرى فقتلوا شقيقين وشخصا اخر من اللطيفية في منقطة المحاويل".
وفي البصرة (550 كم جنوب بغداد)، قالت مصادر امنية ان "شخصا قتل خلال تبادل لاطلاق النار بين مليشيات في منطقة الحيانية".
وقد اعلنت مصادر الشرطة في وقت سابق ان "ثلاثة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية بريطانية".
وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، اعلن اللواء تورهان يوسف قائد شرطة المدينة "مقتل ثلاثة من رجال الشرطة في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف العقيد فولا عثمان عبد الله (كردي) مدير شرطة ناحية ليلان (15 كم شرق) صباح اليوم".
وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، قال النقيب سعد نوري من شرطة بلدة الصينية ان "شخصا من البلدة قتل باطلاق نار من قرب مركز عسكري اميركي".
وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية اصابة عشرة تلاميذ بسقوط قذيفة هاون على مدرسة ثانوية في منطقة باب المعظم (شمال) صباح اليوم".
وقال ان "ستة اشخاص اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة على الطريق السريع في وسط بغداد".
وفي السماوة (275 كم جنوب بغداد)، اسفرت الاشتباكات التي استمرت ثلاثة ايام بين مسلحين وقوات الامن عن اربعة قتلى و38 جريحا واعتقال خمسة من المسلحين، حسبما اعلن مصدر في شرطة المدينة.