مقتل ثلاثة جنود أميركيين في العراق

مقاومة للاحتلال لا تفتر

بغداد - اعلن الجيش الاميركي الاثنين في بيانين مقتل ثلاثة من جنوده في العراق الاحد ما يرفع عدد قتلى الجيش منذ مطلع الشهر الحالي الى 53 عسكريا.
وافاد بيان للجيش ان "اثنين من عناصر مشاة البحرية الاميركية (المارينز) قتلا الاحد في الانبار" غرب بغداد.
واكد بيان اخر "مقتل جندي من قوة بغداد الاحد في انفجار عبوة ناسفة شمال بغداد".
وبذلك يرتفع الى 2762 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح هذا البلد في اذار/مارس 2003.


وفي السياق نفسه، اعلنت مصادر امنية عراقية الاثنين مقتل 20 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح في اعمال عنف طالت مناطق عدة في العراق ابرزها تفجير سيارة مفخخة في الصويرة (60 جنوب شرق بغداد) ما ادى الى مقتل عشرة اشخاص.
فقد اعلنت مصادر الشرطة مقتل عشرة اشخاص واصابة 15 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة امام مصرف في بلدة الصويرة.
وقال مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "سيارة مفخخة كانت متوقفة امام مصرف الرافدين وسط مدينة الصويرة واسفر انفجارها عن مقتل عشرة اشخاص واصابة 15 اخرين" بجروح.
وفي بغداد، اوضحت المصادر ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة امام المصرف الزراعي في منطقة السنك انفجرت صباحا ما اسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة واصابة اربعة اخرين".
واضاف ان "عبوة ثانية انفجرت قريبا من مكان العبوة الاولى بعد مرور اربعين دقيقة، ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة وشخص اخر بجروح".
واكد مصدر في وزارة الداخلية "انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في منطقة بغداد الجديدة (جنوب-شرق) اسفر عن اصابة ثلاثة من الشرطة واربعة مدنيين بجروح".
وفي النجف (160 كلم جنوب بغداد)، نجا مدير "مكافحة الاجرام" المقدم محمد دايخ ابو صبيع من محاولة اغتيال الاثنين اثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه في احدى الطرق الداخلية في حي الانصار جنوب المدينة، وفقا لمصدر في الشرطة.
وقال العميد عبد الكريم مصطفى قائد شرطة النجف ان "العبوة من صنع محلي صغيرة الحجم استهدفت احد الضباط (...) ادى الانفجار الى اصابة احد المرافقين وقد تم توقيف سيارتين يشتبه بهما كما عثرنا على جهاز التحكم الذي فجر العبوة".
وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قال مصدر في شرطة المدينة ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون عندما اطلق مسلحون النار عشوائيا قرب احد محطات النقل في قضاء الخالص (شمال)".
وتابع ان "شخصين قتلا واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب بعقوبة" كما "قتل شرطي وشخص اخر في منطقة الجيزاني التابعة لقضاء الخالص على يد مسلحين ".
وفي المقدادية (شمال شرق بغداد)، اكد مصدر امني "مقتل شخصين باطلاق النار عليهما".
كما عثرت الشرطة على ثلاث جثث في منطقة المعامل (جنوب غرب بعقوبة).
وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين قتلوا احد عناصر الشرطة في حي الشعيرية وسط المدينة صباح الاثنين".
وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة اخرين بجروح في سقوط قذائف هاون في وقت متاخر الاحد".
وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قالت مصادر اعلامية حزبية والشرطة ان "مسلحين مجهولين قتلوا الاحد المفكر الاسلامي وعضو الحزب الاسلامي العراقي رعد كامل الجبالي لدى خروجه من احد مساجد حي التحرير شرق المدينة".