مقتل اربعة جنود اميركيين في العراق وانباء عن قتل ثلاثة اخرين

قائد وحدة للمارينز يؤبن احد جنوده قتل في الانبار

بغداد - علن الجيش الاميركي ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا وجرح اثنان اخران في انفجار سيارتين مفخختين احداهما في غرب العراق والاخرى شمال بغداد.
واكد الجيش الاميركي في بيان "ان جنديين (..) قتلا اليوم في اعقاب انفجار سيارة كانت تحتوي على عبوة ناسفة يدوية الصنع. ووقع الحادث قرب الديارة" في محافظة الانبار الغربية.
وفي وقت سابق، اعلن الجيش الاميركي في بيان ان جنديا اميركيا قتل واصيب اثنان آخران بجروح الجمعة في الظروف نفسها قرب تاجي شمال بغداد.
وجاء في البيان "توفي جندي متاثرا بجروح كان اصيب بها وجرح جنديان آخران في انفجار سيارة كانت تحتوي على عبوة ناسفة من صنع يدوي على بعد خمسة كيلومترات من تاجي (15 كلم شمال بغداد) في 29 نيسان/ابريل الساعة 12:30).
كما اعلن الجيش الاميركي في بيان الجمعة ان جنديا اميركيا قتل واصيب اربعة اخرون بجروح الخميس في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال بغداد.
وجاء في البيان ان "جنديا قتل واصيب اربعة اخرون بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة بالدورية قرب منطقة الحويجة (180 كلم شمال بغداد) القريبة من تكريت".
واوضح البيان ان الحادث وقع عند الساع 7:30 من صباح الخميس وان تحقيقا فتح في الحادث.
واكد البيان ان الجنود الاربعة المصابين "في حالة مستقرة" من دون ان يحدد طبيعة الاصابات وخطورتها.
وبذلك، يرتفع الى 1568 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا منذ بدء الحرب على العراق قبل سنتين.
‏ من جهة ثانية أعلن مصدر أمني عراقي في مدينة كركوك عن قتل ثلاثة جنود أمريكيين من القوات المتعددة الجنسيات بالقرب من المعهد الفني ‏ ‏في قضاء الحويجة استهدفهم قناص من مكان مجهول.
وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية أن القوات الاميركية قامت بعد ذلك بحملة تفتيشية بحثا عن ‏ ‏المشاركين في العملية والقت القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم في قضاء ‏ ‏الحويجة.