مقتل اربعة جنود اسرائيليين في معارك مع حزب الله

اصابات كثيرة في صفوف الجيش الاسرائيلي

دبي - افادت قناة الجزيرة القطرية الفضائية ان اربعة جنود اسرائيليين قتلوا فيما اصيب 23 اخرون بجروح السبت في مواجهات مع حزب الله في جنوب لبنان.
ولم تذكر الجزيرة مصادرها. كما لم تؤكد اسرائيل على الفور هذه المعلومات.
وكانت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي اعلنت السبت ان اكثر من 30 مقاتلا من حزب الله قتلوا فيما اصيب اكثر من 30 جنديا اسرائيليا بجروح في مواجهات جرت بجنوب لبنان منذ الجمعة.
وقالت الناطقة "لقد تمت المواجهات في عدة مواقع في جنوب لبنان" بدون ان تدلي بتفاصيل حول الوضع الصحي للجنود الاسرائيليين المصابين.
واعلن رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي الجنرال دان حالوتس انه تمت زيادة عدد الجنود الاسرائيليين في لبنان "ثلاثة اضعاف" ليبلغ 30 الف جندي اثر اطلاق الهجوم البري الواسع النطاق السبت ضد حزب الله.
وقال حالوتس "لقد رفعنا عدد قواتنا العاملة في لبنان بمعدل ثلاث مرات" منذ ان اصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الامر بشن هجوم بري واسع النطاق ضد حزب الله صباح السبت.
وافاد ان عدد الجنود الذين كانوا في لبنان حتى الان كان عشرة الاف موضحا انه اصبح الان ثلاثين الفا.
واضاف ان العملية ستتم "على مرحلتين" موضحا ان "المرحلة الاولى ستتيح لنا السيطرة ميدانيا وستستمر بضعة ايام اما الثانية فتتمثل في تطهير ميداني وستدوم عدة اسابيع".
ومضى يقول "سنواصل قتالنا ضد حزب الله طالما لم يتم التوصل الى وقف لاطلاق النار وما لم تتقرر كيفية تمركز باقي القوات".
وقال "نحن لا نعرف كم من الوقت سيمر ما بين صدور القرار الذي اتخذ في الامم المتحدة وتطبيقه على الارض. وخلال هذه الفترة من الزمن غير المحددة سنواصل قتالنا ضد حزب الله".
وبدأت العملية البرية الواسعة النطاق السبت بعد ساعات قليلة من التصويت على القرار 1701 في مجلس الامن الذي يدعو الى "وقف كامل للاعمال الحربية يرتكز خصوصا على وقف فوري من قبل حزب الله لكل هجماته ووقف فوري من جانب اسرائيل لكل عملياتها الهجومية العسكرية".