مفتي السعودية: الإنترنت والفضائيات يشوهان الإسلام

'على المجتمع المسلم ان لا ينجرف للدعايات المضللة'

الرياض - حذر مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ من "المساس بالامن والاستقرار" وتاثير الفضائيات والانترنت التي "تشوه" الاسلام وتدعو للفتن ونشر الفوضى والاكاذيب مشددا على ضرورة تكاتف "الجميع مع ولاة الامر".

ونقلت وسائل الاعلام عنه خلال محاضرة الثلاثاء في نادي ضباط قوى الامن الداخلي في الرياض تحذيره من "المساس بالامن والاستقرار" مؤكدا "ضرورة تكاتف الجميع مع القادة وولاة الامر للحفاظ على الوطن" على ذلك مستندا الى آية قرانية بهذا الخصوص.

وصعّد آل الشيخ في الفترة الأخيرة من انتقاداته اللاذعة لوسائل الإعلام ووسائل الاتصال الحديثة بشكل عام.

لفت المفتي الى مواقع "الانترنت والفضائيات المشبوهة والمضللة التي تشوه صورة الاسلام والمسلمين وتدعو للفتن وتنشر الفوضى والاكاذيب والاباطيل".

واضاف "على المجتمع المسلم ان لا ينجرف للدعايات المضللة والافكار الهدامة التي لا خير فيها وان يقفوا منها موقفا حازما وان يعلموا انها وسائل استخدمت فيما لا خير فيه واستغلت للاكاذيب والاباطيل وافساد الاخلاق".

وشدد المفتي، وهو رئيس هيئة كبار العلماء ايضا، على اهمية "الحفاظ على امن الوطن والامة والدين والعقيدة والوقوف ضد العابثين والمخربين والمجرمين وكل من يحاول النيل من الامن او المساس بالاستقرار".

وكان آل الشيخ شن قبل أيام هجوما لاذعا على من وصفهم بـ"دعاة الضلال" الذين يتعرضون لولاة الأمر في المنابر والمواقع الإلكترونية والفضائيات.

وقال إن نقد ولاة الأمر علنا لا يصدر إلا من "مريض فاسد الأخلاق والعقيدة".

وأضاف في ملتقى بجامعة الملك سعود إن "نقد الولاة علنا وعلى المواقع والمحطات الفضائية الشريرة ونقد المجتمع علنا خطأ ومن فساد الأخلاق والعقيدة"، مضيفا أن "لا أحد معصوم من الخطأ وأن مثل تلك الأفعال لا تصدر إلا من مريض يريد الفتنة".