مفاجآت في تشكيلة الأخضر السعودي لكأس العرب

اكثر من نصف لاعبي المونديال السابق استبعدوا من القائمة الجديدة

الرياض - اعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم لائحة اولية باسماء اللاعبين الذين اختارهم المدرب الجديد الهولندي جيرارد فاندرليم للانضمام الى المعسكر الاول للمنتخب ابتداء من غد السبت في معهد اعداد القادة في الرياض.
ويأتي المعسكر في بدء استعدادات المنتخب للدفاع عن لقبه بطلا لكأس العرب في نسختها الثامنة في الكويت من 16 الى 30 كانون الاول/ديسمبر المقبل.
وهي المرة الاولى التي يعلن فيها فاندرليم لائحة باسماء لاعبي المنتخب منذ توليه مهمة الاشراف الفني عليه خلفا للمحلي ناصر الجوهر الذي تم الاستغناء عن خدماته بعد تلقي المنتخب ثلاث هزائم في مونديال 2002.
وتضمنت اللائحة اسماء بعض اللاعبين الجدد امثال مهاجم الاتفاق يسري الباشا الذي قاد فريقه الى احراز لقب بطل كأس الامير فيصل بن فهد، وخلت من بعض النجوم المخضرمين كالحارس محمد الدعيع والمهاجم سامي الجابر اللذين سبق ان اعلنا اعتزالهما دوليا، وحسين عبد الغني ونواف التمياط وعبدالله سليمان بداعي الاصابة وعدم اكتمال لياقتهم البدنية.
وخلت ايضا من اسماء اللاعبين الذين مثلوا منتخب الشباب في كأس اسيا في قطر وتأهل منها الى نهائيات كأس العالم في الامارات العام المقبل.
واللاعبون هم: مبروك زايد وحمد المنتشري وصالح الصقري ومحمد نور (الاتحاد) وفهد الشمري وسعود الخيبري وخالد الشمري (الطائي) وحمد العيسى ويسري الباشا (الاتفاق) ومحمد الخوجلي وناصر الحلوي واحمد الجهوي واحمد الخير ومحمد المولد وعبد الرحمن البيشي وعبد العزيز الجنوبي وبندر تميم (النصر) ورضا تكر وفيصل العبيلي وحمد هادي ومحمد الفيفي وسعيد الحربي (الشباب) وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب (الهلال) وصالح المحمدي وطلال المشعل وعبدالله الواكد (الاهلي) وسعود كريري وياسر القحطاني (القادسية).