مظاهرات في لبنان ومصر تندد بالمجزرة الاسرائيلية في غزة

حزب الله يطالب بعدم الرهان على الحكومات العربية

القاهرة - تظاهر الف شخص في جامع الازهر في القاهرة بعد صلاة الجمعة ضد الغارة الاسرائيلية على غزة التي ادت الاثنين الى مقتل 15 شخصا بينهم تسعة اطفال، بحسب الشرطة.
واوضح المصدر ان المتظاهرين الذين رددوا شعارات معادية لاسرائيل لم يغادروا حرم الجامع العريق الذي انتشرت حوله القوى الامنية بكثافة.
وطالب المتظاهرون الحكومات العربية بالتحرك بحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الاسرائيلي المستمر.
وتمنع المظاهرات في مصر في الطرقات العامة بموجب حال الطوارئ المعمول به منذ العام 1981، ولكنها مسموحة في حرم الجامعات وداخل المساجد.
واطلقت طائرة عسكرية اسرائيلية من صنع اميركي مساء الاثنين قنبلة موجهة عن بعد تزن طنا على مبنى في مدينة غزة ادت الى استشهاد القائد العسكري لحركة حماس صلاح شحاده و14 فلسطينيا آخرين بينهم تسعة اطفال.
وعلى صعيد آخر تجمع حوالي ثلاثة آلاف من اللبنانيين والفلسطينيين مساء الجمعة في صور في جنوب لبنان تلبية لدعوة من حزب الله اللبناني للاحتجاج على "المجازر التي ترتكبها اسرائيل في فلسطين".
وردد المتظاهرون الذين ساروا في شوارع المدينة الساحلية حاملين صور "شهداء" الحركة الاسلامية الفلسطينية حماس، شعارات "الموت لاسرائيل! الموت لاميركا!"
وكتب على احدى اللافتات "مجازر قانا وجنين وغزة كلها اميركية اسرائيلية"، في اشارة الى مقتل 105 مدنيين في القصف الاسرائيلي على قانا في جنوب لبنان في نيسان/ابريل 1996 والغارة على غزة.
ودعا المسؤول السياسي لحزب الله في الجنوب خضر نور الدين "فلسطينيي الداخل" الى "عدم الرهان على الدول العربية". واضاف ان "اسرائيل لا تفهم الا لغة القوة. لا طريق الا طريق الجهاد لاستعادة الارض المحتلة".
واحرق المتظاهرون علما اسرائيليا وآخر اميركيا قبل ان يتفرقوا.