مطار دبي: المطار المفضل عالميا

مميزاته عديدة

دبي (الإمارات العربية المتحدة) - أعلنت دائرة الطيران المدني في دبي، أن المطار دبي الدولي فاز بجائزة جديدة صنفته على أساس أنه "المطار المفضل في العالم"، وذلك ضمن مسابقة نظمتها مجلة "كوندانست ترافلر" البريطانية، وهي مجلة متخصصة في شؤون السفر والسياحة.
وحصل المطار، الذي يشهد حاليا عمليات توسعة قيمتها مليارات الدولارات، على أكثر من 90 في المائة من مجموع أصوات قراء المجلة المذكورة، وبهذه الجائزة يصبح عدد الجوائز والشهادات التي حصل عليها المطار منذ أواسط تسعينيات القرن الماضي إلى 31 جائزة.
وأوضح بيان صدر عن دائرة الطيران المدني، أن السوق الحرة في المطار، التي حصلت على نسبة مرتفعة من تصويت القراء أسهمت في تحقيق الفوز. وشملت المعايير التي تم بموجبها اختيار المطارات الفائزة بالجوائز نحو 20 تصنيفا أبرزها موقع المطار وسهولة الوصول إليه، والتصاميم الداخلية والخارجية، والمرافق الداخلية والنظافة العامة، وفعالية التدقيق وإنهاء إجراءات السفر والصعود إلى الطائرات، ودقة ووضوح لوحات عرض معلومات الرحلات الجوية، والمطاعم والوجبات ومواقف السيارات والأسواق الحرة وغيرها.
وشدد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي، أن المطار الدولي لدبي سيشهد المزيد من التطوير في خدماته، وذلك مع إنجاز مشاريع التوسعة الضخمة التي ستصل كلفتها إلى نحو 15 مليار درهم في عام 2006 المقبل، حيث سترتفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى نحو 70 مليون مسافر سنويا، مقارنة مع 25 مليون مسافر في الوقت الراهن.(قدس برس)