مصر تلم شتات نجومها للمشاركة في كأس افريقيا

أحمد حسن على رأس القائمة المصرية

القاهرة ـ أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم بقيادة المدرب حسن شحاتة أنه سيضم ثمانية لاعبين محترفين خارج البلاد الى قائمة الفريق في نهائيات كأس الامم الافريقية 2008 التي يحمل "الفراعنة" لقبها.

وجاء أحمد حسن قائد منتخب مصر ولاعب اندرلخت البلجيكي على رأس القائمة بجانب محمد زيدان مهاجم هامبورج الالماني ومحمد شوقي لاعب وسط ميدلسبره الانجليزي.

وضمت قائمة المحترفين خارج مصر التي أعلنها شحاتة الثلاثاء حسام غالي لاعب توتنهام هوتسبير الانجليزي وابراهيم سعيد لاعب انقرة جوجو التركي رغم انهما لا يشاركان مع فريقيهما منذ فترة طويلة.

وسيكون أحمد فتحي ووائل جمعة وحسن مصطفى ثلاثي الاهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز الذين يلعبون لاندية خليجية على سبيل الاعارة ضمن قائمة مصر في كأس الامم.

ويلعب فتحي في كاظمة الكويتي فيما يدافع جمعة عن الوان السيلية القطري ويلعب مصطفى بين صفوف الوحدة السعودي.

وتأكد غياب أحمد حسام (ميدو) مهاجم ميدلسبره عن صفوف "الفراعنة" في النهائيات التي ستقام في غانا الشهر المقبل بسبب الاصابة بينما لم يشمل الاختيار عبد الظاهر السقا مدافع جنشلربيرليجي التركي الذي كان ضمن الفريق الفائز باللقب في 2006.

ويدخل المنتخب المصري في معسكر مغلق بداية من 26 ديسمبر/كانون الاول الجاري ويخوض ثلاث مباريات ودية أمام ناميبيا ومالي وانجولا على الترتيب في النصف الاول من يناير/كانون الثاني قبل التوجه لغانا للمشاركة في البطولة التي تنطلق يوم 20 يناير/كانون الثاني.