مصر تحصد جوائز مهرجان الموسيقى العربية

استحواذ مصري على الجوائز

القاهرة - حصد عازفون مصريون جوائز مهرجان الموسيقى العربية الذي تختتم دورته الخامسة عشرة الجمعة بدار الاوبرا بالقاهرة.
وقالت رتيبة الحفني مقررة المهرجان في بيان ان عبد المنعم كامل رئيس دار الاوبرا اعتمد أسماء الفائزين في مسابقة الايقاع التي أقيمت على هامش المهرجان وأسفرت عن فوز هيثم فرغلي عبد السلام بالجائزة الاولى وقدرها خمسة الاف جنيه مصري (نحو 873 دولارا) وفاز بالجائزة الثانية وقدرها ثلاثة الاف جنيه هاني محمود الصواف.
وأما الجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه فتقاسمها أحمد محمد ابراهيم وهاني زين العابدين. كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير شرفية للاردني محمد طه عليان.
وسيتسلم الفائزون الخمسة الجوائز وشهادات التقدير في حفل الختام.
وضمت لجنة التحكيم التي رأسها الموسيقي المصري سامي نصير أعضاء من السعودية وتونس والبحرين.
وتنافس تسعة عازفين من مصر وفلسطين والاردن وتونس والعراق في مسابقة المهرجان الذي افتتح أول نوفمبر/تشرين الثاني بعرض موسيقي راقص حول مسيرة المطرب والموسيقي المصري محمد فوزي (1918 - 1966) كما كرم المهرجان في الافتتاح اسم الموسيقي البارز رياض السنباطي (1906 - 1981) احتفالا بمرور مئة عام على ميلاده.
ويشارك 25 مطربا ومطربة من ثماني دول عربية في 55 حفلا على مسارح دار الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية منهم الفلسطينية سلمي والمغاربة حياة الادريس وكريمة الصقلي والشيخ عبد السلام الحسني والسوريون صلح الوادي وايمان باقي وصفوان عابد والمصريون أحمد السنباطي ومروة ناجي ومي فاروق وأجفان اضافة الى فرق موسيقية من فلسطين والعراق والاردن.